فعاليات

جامعة الإمام تطلق المؤتمر العلمي الأول لتاريخ العلوم التطبقية عند العرب والمسلمين

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود المؤتمر العلمي الأول لتاريخ العلوم التطبقية عند العرب والمسلمين ، وذلك فى الفترة من 28 فبراير وحتى 2 مارس المقبل.

ويُعدُّ عقد هذا المؤتمر العالمي في جامعة الإمام الأول لتاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين في الجامعة وبحكم موقعها العالمي وأهميتها العلمية للقيام بمثل هذا الدور؛ فرصة مهمة للمساهمة في تطوير العملية البحثية المتصلة بهذا الجانب، وهو صورة من صور مواكبة التطور المعرفي.

وتتضمن محاور المؤتمر الذي يقام في جامعة الإمام : العوامل المؤثرة في نشأة العلوم التطبيقية والطبية وتطورها عند العرب والمسلمين ، إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم التطبيقية ، إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم الطبية ، وتأثير إنجازات علماء العرب والمسلمين في تقدم الحضارة الإنسانية.

ووفقا لما أعلنته جامعة الإمام محمد بن سعود فإن الرؤية والرسالة من عقد المؤتمر العلمي الأول لتاريخ العلوم التطبقية تتحدد فيما يلي :
الرؤية :
 
الريادة والتميز في ابراز دور تاريخ العلوم العربية والإسلامية محليا و اقليميا وعالميا في مجالي العلوم التطبيقية والطبية
الرسالة :
 
المساهمة في ابراز دور العلماء العرب والمسلمين والمساهمة الفاعلة في بناء الحضارة الانسانية الحديثة، وبيان الجهود العالمية لجامعة الامام محمد بن سعود في نشر العلوم العربية والاسلامية من خلال البحث العلمي و التعاون مع المؤسسات العلمية ذات العلاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟