تغطيات أكثر

اختتام فعاليات الملتقى الرابع للأمن الصناعي بينبع

اختتمت فعاليات الملتقى الرابع للأمن الصناعي والذي نظمته الجمعية الدولية للأمن الصناعي بمدينة ينبع والذى أقيم تحت رعاية محافظ محافظة ينبع المهندس مساعد بن يحي السليم.

وشهد ختام الملتقى تقديم اللواء سعد بن حسن الجباري – قائد قوات أمن المنشات بوزارة الداخلية محاضرة بعنوان “دور قوات أمن المنشآت الأمني في حماية المنشآت” تلى ذلك محاضره للدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهدلق – (مدير عام الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية – بعنوان “الانحراف الفكري مفهومه وآثاره”.

وتم عقد الملتقى في فندق موفنبيك ينبع – وبحضور عدد من قادة القطاعات الأمنية والمهتمين والمختصين والخبراء الأمنيين في المنطقة من القطاعين العام والخاص ، بالإضافة إلى عدد من المسئولين ورؤساء الجهات الأمنية والإعلاميين بالمحافظه بهدف إثراء مداولات النقاش .

يلذكر أن الملتقى ياتي في إطار جهود فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي بالرياض للارتقاء بمستوى العاملين في مجال الأمن بالمنطقة ؛ وتنمية معرفتهم وخبراتهم وفتح قنوات للتعارف والنقاش في كل مايتعلق بالنواحي الفكريه والأمنية علما بأنه اقيم معرض مصاحب للملتقى لمدة يومين الثلاثاء والاربعاء بداية من الساعه ( 12 الى 8 ) مساء .

يذكر أن الدفاع المدني هو مجموعة الإجراءات الوقائية التي تسعى لحماية وسلامة المنشآت الصناعية وكافة العاملين بها والعمل على استمرارية إنتاجها.
وتعتبر إدارة الأمن و السلامة واحدة من أهم الإدارات التي يتكون منها الدفاع المدني من حيث احتوائها على الكادر الهندسي و الفني والإداري و الأكاديمي و الميداني المدرب على جميع أعمال الدفاع المدني حيث يُلقى على عاتقها الكثير من المهمات من خلال تعدد دوائرها. وتعتبر المهمة الرئيسية لهذه الإدارة هي توفير ونشر شروط الوقاية والسلامة في جميع المنشآت العامة والخاصة وتدريب العاملين فيها على أعمال الأمن والسلامة وملاحقة المخالفين لهذه الشروط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟