فعاليات

“الجامعات السعودية ورؤية 2030”.. محور المؤتمر الدولي للتعليم فى دورته السابعة

الجامعات السعودية ورؤية 2030 هو عنوان الدورة الجديدة من المؤتمر الدولي للتعليم بالسعودية ، حيث تنطلق الدورة السابعة من المؤتمر الدولي للتعليم 1438هـ فى الفترة من 12 إلى 15 أبريل المقبل تحت عنوانه “الجامعات السعودية ورؤية 2030 : المعرفة وقود المستقبل” ، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بمؤسسات التعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية، وأن يصبح أداة فاعلة في تحويل المجتمع السعودي ومؤسساته إلى مجتمع معرفي منافس والسعى لتحقيق وعي معرفي كامل بقضايا التعليم العالي ومؤسساته على مستوى العالم .

كما يهدف المؤتمر ، الذى يتضمن ورش متخصصة وعامة و معرض محلي ودولي ، لإتاحة الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وفئاته وأفراده وبخاصة الراغبين في الابتعاث في التعرف على مؤسسات التعليم العالي العالمية بما في ذلك استيعاب أنظمتها وإجراءاتها التعليمية والعلمية، والتفاعل معها ، وتحفيز مؤسسات التعليم العالي في المملكة نحو الارتقاء بقدراتها العلمية والعملية للوصول إلى أفضل المستويات التي تتمتع بها نظيراتها العريقة ، وتمكين الجامعات المحلية وأعضاء هيئة التدريس فيها من التعرف على الخبرات والوسائل والإمكانات العالمية.

ورؤية السعودية 2030 هي خطة ما بعد النفط للمملكة العربية السعودية تم الإعلان عنها في 25 إبريل 2016، وتتزامن مع التاريخ المحدد لإعلان الانتهاء من تسليم 80 مشروعا حكوميا عملاقا، تبلغ كلفة الواحد منها ما لا يقل عن 3.7 مليار ريال وتصل إلى 20 مليار ريال، كما في مشروع مترو الرياض. نظَّمَ الخُطَّة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان حيث عرضت على مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟