تغطيات أكثر

القصبي يدعو إلى تشكيل فريق لحصر الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المباني التعليمية

قال وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي إن القطاع الخاص شريك استراتيجي في تطوير التعليم تحقيقا لرؤية المملكة 2030″، مؤكداً أهمية السعي الجاد لتمكين القطاع الخاص وتوفير المحفزات الاستثمارية.

وأكد القصبي ، فى كلمته بمؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية الذى افتتحه وزير التعليم أحمد العيسى اليوم ، أن قطاع التعليم يحظى باهتمام كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -, حيث تم تخصيص مبلغ 200 مليار ريال هذا العام لتغطية نفقات التعليم أي ما يعادل 22.4% من إجمالي الميزانية و5.7% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، في حين تشكل نفقات التعليم ببريطانيا بـ 5.3 % وفي ألمانيا 4.3 % وفي كوريا الجنوبية 4.2 %، معربًا عن أمله في أن يكون هذا الصرف هو الأمثل للإسهام في تطوير قطاع التعليم.

وأشار القصبي إلى أن وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومن خلال لجنة تحسين أداء الأعمال, بدأت بجهود كبيرة لتذليل كل العوائق أمام الاستثمار والتمويل أمام القطاع الخاص في قطاع التعليم”, داعياً إلى تشكيل فريق متكامل للاطلاع على كيفية تفعيل المشاركة بين القطاعين العام والخاص وحصر الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المباني التعليمية، مقدمًا شكره لكل من أسهم وعمل على تنظيم هذا المؤتمر.

على صعيد متصل كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، عن توجه وزارته لخصخصة الوظائف التعليمية، وذلك من خلال إنشاء شركة للموارد البشرية.

وأكد العيسى خلال افتتاح أعمال مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية أمس “الثلاثاء” بمقر وزارة التعليم في الرياض، أن إنشاء تلك الشركة لا يزال تحت الدراسة، وسيتم الانتهاء منها خلال 3 أشهر.

وأشار وفقا لصحيفة “اليوم”، إلى أن الوزارة لديها خطة لبناء 1600 مبنى جديد خلال الـ 4 أعوام القادمة، من خلال التمويل مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟