فعاليات

جدة تحتضن فعاليات معرض “بريستيج اكسبو” فى يونيو المقبل

تحتضن مدينة جدة فعاليات معرض “بريستيج اكسبو” وذلك فى الفترة من 14 إلى 17 يونيو المقبل بفـنـدق الهيلـتون.

ويجمع معرض “بريستيج اكسبو” عددا كبيرا من التاجرات و مديرات الأعمال و أصحاب المؤسسات و الشركات إضافة إلى الحرفيات و بعض أصحاب المهن اليدوية و المنشآت التجارية من داخل المملكة و خارجها .

ويشهد معرض “بريستيج اكسبو” عقد صفقات و أعمال تجارية بين المشاركين ،كما يعد فرصة للاستفادة من خبرات كبار التاجرات وسيدات الأعمال و الشركات و المؤسسات ويهدف إلى تحريك و انتعاش السوق المحلي و جميع القطاعات التجارية الأخرى.

وللاستفسار التواصل على :
0544668266

وتقام فعاليات المعرض في فندق جدة هيلتون- قاعةالهيلتون
التــاريخ
13 الى 17يونيو 201718 الى 22 رمضان 1438
المدة : خمسة أيام ( الثلاثاء, الاربعاء , الخميس , الجمعة ,السبت)
الوقت : من الساعة التاسعة مساءاًإلىالساعة الثالثة صباحاً

يذكر أن أعمال سيدات الأعمال في السعودية تتنامى بمعدل 50 في المائة منذ عشرة أعوام،

 أن شريحة صاحبات الأعمال اللاتي يملكن منشآت ويدرنها تحت الـ40 عاما، يتراوح حجمها بين متناهية الصغر وصغيرة، أي لا يتجاوز عدد موظفيها 50 موظفا.

كما أن عدد سجلات سيدات الأعمال بمجلس الغرف حسب إحصائية 2012 بلغ 72494 سجلا، بينما عدد المنتسبات للغرف التجارية السعودية عامة بلغ 38750 منتسبة.

ووفق آخر تقديرات اللجنة النسائية بمجلس الغرف السعودية فإن زيادة نمو حجم ثروات سيدات الأعمال تصل إلى نحو 20 في المائة، بينما نمت الثروات النسائية السعودية خلال الفترة الماضية من 300 مليار ريال (80 مليار دولار) إلى حدود 375 مليار ريال (100 مليار دولار) بحسب ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

من جانب آخر، تشير التقارير الصادر عن البنك الدولي إلى أن إجمالي أرصدة السيدات السعوديات في المصارف المحلية يبلغ نحو 60 مليار ريال، وأن إجمالي حجم ما تملكه سيدات الأعمال في السعودية يتجاوز 45 مليار ريال في البنوك السعودية، بينما تبلغ قيمة الاستثمارات العقارية باسم السعوديات نحو 120 مليار ريال، في حين أن 20 في المائة من السجلات التجارية في السعودية بأسماء نساء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟