تغطيات أكثر

بالصور.. تراث الوطن يجمع 650 ألف زائر وزائرة على أرض الجنادريـة

جمع الحنين للعيش في أحضان تراث الوطن وتاريخه العريق 650 ألف زائراً وزائرة على أرض الجنادريـة ، واستذكار حياة الآباء والأجداد الذين تركوا إرثاً عريقاً مشرفاً، يتمتع بالتنوع والأصالة والجمال، ويؤكد أن أهالي هذه الأرض المباركة اتفقوا على حبها وبذل كل ما يملكون ويدخرونه من جهد ومال وأنفس لبنائها بعزم وحزم .

عدد زوار مهرجان الجنادريـة الذين استقبلتهم بوابات القرية التراثية بالجنادرية اليوم، يعد الأعلى منذ انطلاقة الدورة الحالية لـ “الجنادرية” التي رعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الاسبوع الماضي .

وأكد قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادريـة  اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل, أن زوار المهرجان استمتعوا بما يقدم في القرى التراثية لمختلف مناطق المملكة وأجنحة الدول الشقيقة المشاركة، ومعارض الجهات الحكومية، وتجولوا بين جنبات وأروقة أرض المهرجان بانسيابية، وسط خدمات متكاملة تتولى تقديمها وزارة الحرس الوطني ممثلة في إدارة المهرجان واللجان التابعة لها، ومساندة عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة .

المهرجان الوطني للتراث والثقافة أو مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405 هـ /1985 وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985 غالباً ما يكون موعده في فصل الربيع بشهري فبراير ومارس، ويجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة. ويقام تحت اشراف وزارة الحرس الوطني السعودي.

تعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها وزارة الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميق للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

كما تعد مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر. ومن أسمى أهداف هذا المهرجان التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟