المنتدى السعودي للمؤتمرات

8 ورش و 41 متحدثاً بالمنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض

السعودية على موعد مع المنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض، حيث أعلن المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني، انطلاق المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض الأحد المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات المدينة عاصمة السياحة الإسلامية، مشيراً إلى أن المنتدىالسعودي  للمؤتمرات والمعارض يستمر لثلاثة أيام يتخللها عقد خمس جلسات وثماني ورش عمل يقدمها 41 متحدثا من المنطقة وخارجها، فيما تتناول الجلسات دور صناعة الاجتماعات في تحقيق رؤية المملكة 2030، وخطط بعض الجهات لدعم صناعة الاجتماعات وتطويرها، إضافة إلى الأنظمة والتنظيمات في صناعة الاجتماعات في السعودية.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني السعودي   للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى، أن المنتدى السعودي للمعارض والمؤتمرات في دورته الرابعة والمقامة في المدينة المنورة خصص للمحترفين والمستثمرين لصناعة المؤتمرات ويستهدف الشركات التي تنظم المعارض والمؤتمرات في المملكة وخدمات التوريد للمعارض والمؤتمرات ومديري المعارض والفنادق ومديري العلاقات العامة.

وأشار إلى أن أيام المنتدى السعودي ستضم يوما للجمعيات السعودية لربطها بنظيرتها الدولية ولقاء قادة المستقبل بدعم المشاريع ودعم الشباب وعرض تجاربهم إضافة لجلسة إرشادية في إدارة التسويق والفعاليات وابتكار نموذج العمل التجاري وتأهيل الشباب في تنظيم المعارض وإطلاق عدد من المبادرات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة أمس.

يذكر أن البرنامج السعودي للمعارض والمؤتمرات في سبيل تحقيق أهدافه بعدد من الاختصاصات من بينها/ 
 
– إعداد السياسات العامة لتنمية قطاع المعارض والمؤتمرات بالمملكة، والخطط اللازمة لتنفيذ ذلك، والإشراف على تنفيذها بعد التنسيق مع شركاء البرنامج كل حسب اختصاصه.
 
– وضع المعايير والشروط والضوابط للمنشآت والجهات المنظمة والموردة للمعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع شركاء البرنامج.
 
– العمل مع شركاء البرنامج السعودي للمؤتمرات لخلق بيئة تنظيمية، وإجرائية محفزة لقطاع المعارض والمؤتمرات.
 
– الموافقة على إصدار السجلات التجارية للشركات والمؤسسات التي تعمل في قطاع المعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.
 
– إصدار تراخيص إقامة وتنظيم المعارض والمؤتمرات التي تقام داخل المملكة بجميع أنواعها، والرقابة عليها، وذلك بالتنسيق مع شركاء البرنامج.
 
– ترخيص الأماكن المخصصة لإقامة المعارض والمؤتمرات من مراكز مستقلة وصالات في الفنادق وخلافها بالمملكة، والرقابة عليها، بالتنسيق مع شركاء البرنامج.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟