تغطيات أكثر

سلطان بن سلمان: برامج دعم السياحة في المملكة تشكل تحدياً لمجال الإرشاد السياحي

أعرب الأمير سلطان بن سلمان ، عن شكره لأمير منطقة الرياض على رعايته للمنتدى السعودي الخامس للمرشدين السياحيين، مبيناً أنّ إنشاء جمعية المرشدين السياحيين إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ولفت الأمير سلطان، خلال كلمته بالمنتدى الذي تنظمه الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، إلى أنّ برامج الدعم الحالية للسياحة في المملكة تشكل تحدياً لمجال الإرشاد السياحي، مؤكداً أن هذا العمل فخر ومتعة لعامليه.

وأكد الأمير سلطان أنّ المرشدين سيكون لهم دور في تطوير وتفعيل ونشر ثقافة برنامج خادم الحرمين الشريفين للتراث الحضاري، فهو مشروع رائد وخصص له في ميزانية هذا العام ما يقارب 800 مليون ريال، وسيكون له دور كذلك مع التوسع في المتاحف الوطنية.

ولفت الأمير سلطان إلى أنّ دور المرشد السياحي سيبرز مع الدعم الذي تجده السياحة، وكذلك مع توسع هذا القطاع الاقتصادي.

وحيث أكد الأمير سلطان أن خادم الحرمين الشريفين -وفقه الله- عندما كان أميراً للرياض اهتم بالجانب التطويري للعاصمة، والذي يشارك فيه الآن سمو الأمير فيصل بقدرات وحضور كبير، وعلى ذلك نقيس توسع مناشط قطاع السياحة وأهميتها جميعاً.

من جهته قال  رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين  سطام أحمد البلوي في تصريحات صحفية أن الإرشاد السياحي تطور على مدى 10 سنوات ويهدف المنتدى إلى رفع كفاءة المرشدين ، واستعراض عدد من التجارب الناجحة في الإرشاد السياحي محلياً ودولياً ، إلى جانب ورش عمل ودورات ولقاءات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟