فعاليات

جامعة الملك خالد تنظم مؤتمرًا دوليًا عن مكافحة الجرائم المعلوماتية

أكملت جامعة الملك خالد استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الثاني لمكافحة الجرائم المعلوماتية (ICACC 2017)، خلال الفترة من ( 27 ـ 28 جمادى الآخرة في فندق قصر أبها.

ويهدف المؤتمر إلى جمع الباحثين والأكاديميين والطلاب للتفاعل وتبادل الأفكار ذات الصلة بجرائم المعلومات .

وبحسب ما أورده الموقع الرسمي للجامعة على الإنترنت ،فإن فعاليات وجلسات المؤتمر ستكون منبرا مفتوحا للباحثين في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية لعرض أبحاثهم على جمهور يتسع ليشمل خبراء من مختلف الحقول العلمية بالإضافة الى خبراء في مجال أمن المعلومات. ويوفر المؤتمر أيضا فرصة للباحثين الناشئين لمناقشة الجوانب الرئيسية وأحدث نتائج البحوث المتعلقة بمكافحة الجرائم المعلوماتية.

يذكر أن الجرائم المعلوماتية تشير إلى أي جريمة تتضمن الحاسوب أو الشبكات الحاسوبية. قد يستخدم الحاسوب في ارتكاب الجريمة و قد يكون هو الهدف. و يمكن تعريف الجريمة الإلكترونية على أنها أي مخالفة ترتكب ضد أفراد أو جماعات بدافع جرمي و نية الإساءة لسمعة الضحية أو لجسدها أو عقليتها، سواءً كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، و أن يتم ذلك باستخدام وسائل الاتصالات الحديثة مثل الإنترنت (غرف الدردشة أو البريد الإلكتروني أو المجموعات.
تشهد التقنية والتكنولوجيا تطورات كثيرة واستحداث لأمور جديدة ،هذا الامر ينذر بتطور ادوات وسبل الجريمة الالكترونية بشكل اكثر تعقيدا او أشد ضررا من قبل الامر الذي يلزم الدول لتطوير آليات مكافحة هذه الجرائم واستحداث خطوط دفاع وسن قوانين وتوعية الناس بمستحدثات هذه الجرائم وتشجيعهم للإبلاغ عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟