فعاليات

انطلاق فعاليات النسخة التاسعة والعشرين من معرض الفن بفندق وشقق دبليو الدوحة

يحتضن فندق وشقق دبليو الدوحة بقطر فعاليات النسخة التاسعة والعشرين من معرض الفن، وذلك في إطار حرصه على ترسيخ مكانته الرائدة كعلامة تجارية تهدف إلى مساهمة دولة قطر في تعزيز مجتمع الفنون الإقليمي والعالمي.

ويعد هذا المعرض بمثابة وجهة فريدة تحتضن إبداعات مجموعة من الفنانين الصاعدين على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وسيقام المعرض على مساحة شاسعة في الطابق التاسع والعشرين من الفندق، حيث يتمثل الهدف من إقامة المعرض على تلك المساحة الشاسعة في تحفيز الإلهام وإثراء الإبداع.

تنطلق أولى فعاليات معرض الفن التاسع والعشرين من خلال المعرض الذي يحمل اسم “التحول في المساحات والجدران المنسية” ويضم أعمال التصوير الخاصة بطلاب “جامعة فرجينيا كومنولث في قطر” (VCUQ) وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 26 مارس. ويتضمن هذا المعرض مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بتصوير ووصف الأعمال التجارية الصغيرة في شارع الشقب بمنطقة الريان العتيق في دولة قطر. وقد أُطلقت هذه المبادرة، التي يترأسها مجموعة من طلاب التصميم الجرافيكي وأعضاء هيئة التدريس من جامعة فرجينيا كومنولث في محاولة لإشراك المجتمع الأوسع نطاقاً وبناء جسور التواصل بين عالمين مختلفين. وستكون هذه المجموعة المميزة متاحة بشكل مجاني للحضور من أجل الإطلاع عليها يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.

وعقب انتهاء معرض جامعة فيرجينيا كومنولث، سيباشر معرض “إيمرغيست” فعاليته ضمن معرض الفن التاسع والعشرين، وهو أول معرض للأعمال الفنية على الإنترنت في المنطقة، حيث يجمع فنانين من الشرق الأوسط وفنانين ناشئين تحت سقف واحد. ويتعهد القائمون على تنظيم المعرض بتقديم تجربة فريدة من شأنها ربط الحضور مع جوهر المشهد الفني في الشرق الأوسط، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من التاسع عشر من أبريل.

وفي معرض حديثه عن هذه الإضافة الهامة إلى الفندق، قال سافاك جوفينش، المدير العام لفندق “دبليو الدوحة”: “نجحنا في إيجاد مكانة متميزة لنا وذلك ليس بصفتنا علامة تجارية رائدة في قطاع الضيافة الفاخرة فحسب، ولكن بصفتنا هيئة تعمل بصورة استباقية في المجتمع كذلك. وشهدنا نمواً في مجال الفنون ومجال الثقافة في دولة قطر وفي المنطقة بأسرها. وبناءً على ذلك قد اتخذنا هذه الخطوة الكبيرة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الفنادق والمتمثلة في تخصيص مساحة كاملة لعرض هذه المواهب. ويحظى جميع الفنانين المشهورين والصاعدين بفرصة عرض أعمالهم وتقديم أنفسهم في معرض الفن التاسع والعشرين. وليست هذه الخطوة سوى البداية فقط من المسيرة التي نتطلع لها، وسنعمل على تلبية تطلعات الجمهور بكافة أطيافه وتنوعاته، حيث سنقوم بتبني هذا النهج وتعزيزه خلال الأشهر المقبلة وذلك عبر إقامة المزيد من المعارض”.

لمزيد من المعلومات الاتصال على الرقم:

+974 – 4453 5000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟