فعاليات

3 ورش عمل للمتخصصين والمهتمين بالتسويق الرقمي في معرض التـجارة الإلكترونية بالرياض

التـجارة الإلكترونية هى واحدة من أهم المتغيرات الاقتصادية الحديثة، وفي هذا الصدد يقام على هامش معرض التجارة الإلكترونية الذي ينعقد في فندق الفورسيزون بالرياض خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل 2017م، ثلاث ورش عمل حول التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء وممثلي الجهات الراعية.

وتركز الجلسة الأولى التي تتناول التـجارة الإلكترونية على “دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال”، بينما ستسلط الثانية الضوء على “الخدمات اللوجستية والتقنية في التجارة الإلكترونية.. الصعوبات والتحديات”، أما الجلسة الثالثة ستتحدث عن “دور الحكومة والبنوك في دعم التجارة الإلكترونية”.

ودعت اللجنة المنظمة لمعرض التجارة الإلكترونية المتخصصين والمهتمين للاستفادة من هذه الجلسات التي تأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، كما دعت الشركات والمهتمين بالتجارة الالكترونية والتسويق الرقمي للمشاركة في المعرض الذي يعد أكبر حدث من نوعه، والتعريف بها وبما تحتويه التطبيقات.

وخصصت اللجنة حسابًا رسميًا على “تويتر” والانستغرام لتسهيل عملية التواصل معها ولمعرفة طرق المشاركة E_Commerce2017 @.

يذكر أن هناك إقبال كبير من التطبيقات للمشاركة في هذا الحدث الإلكتروني الأضخم، بالإضافة إلى تواجد أكبر وأشهر التطبيقات والرعاة، كما يحظى المعرض باهتمام إعلامي غير مسبوق بتواجد أكثر من ثمانية رعاة.

يذكر أن التجارة الاليكترونية هي عملية بيع أو شراء أوتبادل المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة انترنت داخلية أو خارجية .
كما تتقاطع التجارة الإلكترونية مع العديد من التخصصات مثل المحاسبة ، قانون الأعمال ، علوم الحاسوب، سلوك المستهلك ، الاقتصاد ، الهندسة ، المالية ، إدارة الموارد البشرية ، إدارة نظم المعلومات ، التسويق ، والروبوتات .
مصطلحات في التجارة الإلكترونية.
كما أن هناك تعريف أوسع للتجارة الإلكترونية يشمل خدمة العملاء والتعاون مع الشركاء التجاريين و إجراء المعاملات الإلكترونية داخل المنظمة بالإضافة إلى عملية تبادل أو بيع أو شراء المنتجات و الخدمات و المعلومات .
أما السوق الإلكتروني فهو عبارة عن سوق يلتقي فيه البائع والمشتري لتبادل السلع ، الخدمات ، المال والمعلومات عن طريق الإنترنت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟