فعاليات

معرض الصحة السعودي يطلق فعالياته بالرياض فى مايو المقبل

معرض الصحة السعودي هو من أهم الفعاليات التي تشهدها الرياض خلال الفترة القادمة، وسوف يشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات المعرض والمؤتمر الصحى السعودى وذلك فى الفترة من 8 إلى 10 مايو المقبل.

ويعد المعرض المنصة المثالية التى تجمع أصحاب الشركات الإقليمية والدولية، وكبار التجار والموزعين ومقدمي الخدمات بالمسؤولين وأصحاب القرار في القطاع الصحي السعودي.

ويهدف المعرض الصحي السعودي بشكل أساسي، وفقاً لما ورد في بيان وزارة الصحة، إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية، بالإضافة إلى زيادة الوعي والإرشاد لكافة أفراد المجتمع، والتواصل المباشر مع المجتمع بمختلف فئاته ومستوياته الثقافية.

ويعتبر المعرض الصحي السعودي منبراً للرواد في المجالات الطبية والصحية والغذائية، وفرصة لإقامة شراكات دولية بهدف تحقيق رؤية المملكة بالإرتقاء بقطاع الرعاية الصحية.

وسيتمكن رواد المعرض من الإستفادة من النمو السريع لقطاع الرعاية الصحية والإطلاع على المنتجات والخدمات المقدمة والتي سيتم عرضها في المعرض.

كما ويعد المعرض الصحي السعودي فرصة كبيرة لتعريف المشاركين والزارين القادمين إلى المملكة من جميع أنحاء العالم بالتقنيات المتقدمة والمتطورة والمنتجات المبتكرة، وبهذا الهدف يركز المعرض لهذا العام على الإبداع والإبتكار والتوعية، باعتبارها من المقومات الأساسيات في تعزيز الخدمات الجديدة التي تعمل على دعم القطاع الصحي في المملكة.

و ينتظر القطاع الصحي في السعودية، الذي يعد الأكبر في منطقة الخليج من حيث الإنفاق الحكومي، الكثير من التغييرات، خاصة بعد وضع هذا القطاع بين اهتمامات المملكة لتحقيق رؤية 2030.

وتحتضن السعودية أكبر قطاع للرعاية الصحية بين دول الخليج، حيث تستحوذ على نحو 48% من إجمالي إنفاق الحكومات الخليجية على الرعاية الصحية، تليها الإمارات بنسبة 26%، وهو ما يعزز الفرص الاستثمارية في القطاع، بحسب تقرير لشركة “أردينت أدفايسوري أند أكاونتنج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟