تغطيات أكثر

أمانة جـدة تعرض مبادرات المدن الذكية خلال معرض “كومكس 2017”

تشارك ⁧‫أمانة جـدة ضمن الجهات الممثلة للمملكة العربية السعودية في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2017″، والذي انطلقت أعماله يوم الثلاثاء 28 مارس 2017م بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض برعاية الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء العماني.

وقد تم ترشيح أمانة جـدة من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات نظير تميزها في مجال التعاملات الإلكترونية للمشاركة في هذا المعرض مع جهتين أخرى لتمثيل المملكة بهدف عرض عدد من مبادرات المدن الذكية وإنجازات المملكة في مسيرة التعاملات الإلكترونية الحكومية والتعريف بخدماتها الإلكترونية والاستفادة من تجارب الجهات الحكومية المشاركة إلى جانب الشركات العالمية المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وقد استعرضت أمانة جـدة خلال المعرض خطتها العامة للتوجه للمدن الذكية والتي تأتي تماشياً مع خطة التحول الوطني 2020 ومع رؤية المملكة 2030. كما عرض فريق الأمانة مبادرات المدن الذكية المختلفة التي تم تطبيقها كمرحلة أولى ضمن مدينة جدة مثل استبدال الإنارة التقليدية بإنارة LED في بعض المحاور الرئيسية وخطة الكورنيش الذكي والمواقف الذكية وخطة النقل العام ومبادرة البيانات المفتوحة. كما تم عرض مجموعة من تطبيقات أمانة جـدة الذكية.

يذكر أنّ معرض كومكس 2017 يستمر لمدة 5 أيام خلال الفترة من 28 مارس إلى 1 أبريل 2017م، وهو أكبر معرض تقني في سلطنة عمان برعاية هيئة تقنية المعلومات العمانية.

حيث يعد المعرض الحدث الأبرز في السلطنة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا في نسخته الـ27 تحت رعاية هيئة تقنية المعلومات وبتنظيم من الشركة العمانية للتجارة والمعارض ويحمل عنوان “لحياةٍ رقميةٍ.

وتوفّر لقاءات معرض “كومكس” الذكية ملتقاً للشركات المحلية والإقليمية لتبادل الأفكار والحلول مع زملاءهم في قطاع تقنية المعلومات والزبائن معاً. سيشهد الملتقى خلال الثلاثة أيام مجموعة من الشركات لتبادل الأفكار حول القضايا “الذكية” من خلال الجلسات التفاعلية. والشركات المشاركة في المعرض كالتالي؛ جلف بزنس ماشينز، شركة الإتصال المتكامل ش.م.م، وكلية كالدونيان للهندسة، أو سي اس انفوتك، فوكس سوفتن ش.م.م، شركة مايكرواكسل، شركة الحلول التجارية الرئيسية ش.م.م، آر إن آر داتاليكس، وشركة يونوتراك، وشركة وا يو جي للتصميم، وشركة أو ام إكس للتكنولوجيا، وشركة ترينيترا للشبكات اللاسلكية، وشركة الهدف للتطوير ش.م.م، وكلية مجان، وشركة انفوفورت، وشركة يوفون المحدودة لخدمات الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟