تغطيات أكثر

أمانة جدة تعقد ورشة مهارات التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

برعاية هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة، وضمن جهود أمانة محافظة جدة في تعزيز مشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة المجتمعية، عقدت أمانة جدة ممثلة في إدارة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع شبكة قادرون ورشة عمل بعنوان ” مهارات التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة” بمقر الأمانة للمدرب خالد الهاجري ‎المدرب المعتمد في مهارات التعامل مع ذوي الإعاقة.

وتهدف ورشة العمل الى التعريف بمهارات التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بمختلف اشكالها من الإعاقات الحركية، والبصرية، و السمعية، بالاضافة إلى الاعتقادات الخاطئة عن التعامل معهم وكيف تنظم فعالية يحضرها أشخاص من ذوي الإعاقة؟

ويأتي تنظيم هذه الورشة متوافقا مع رؤية المملكة 2030 والتي التي تهدف إلى تمكّين أبناءنا ذوي الإعاقة لضمان استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع، وامدادهم بكل التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح، عبر تقديم الإرشاد و تسليط الضوء على أفضل الممارسات المحلية والعالمية لتسهيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال بيئة مناسبة .

يذكر أنه سبق وأن أصدر أمين محافظة جدة قراراً ينص على عدم منح تراخيص بناء وشهادات اطلاق التيار الكهربائي الا بعد استكمال الاشتراطات الخاصة بتوفير متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سبق وأن بادرت أمانة محافظة جدة بإعلان البدء في تنفيذ مشروع تهيئة الأماكن العامة لتسهيل خدمة ذوي الاحتياجات الحركية وتخفيف معاناتهم في الوصول إلى أماكن العمل والأسواق والمرافق العامة، كما عملت على إعادة تأهيل مبانيها لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهل حصولهم على الخدمات خلال مراجعتهم لمباني الأمانة.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟