فعاليات

معرض للقوات المسلحة السعودية ضمن فعاليات أبـها عاصمة السياحة العربية 2017

اختيار أبـها كعاصمة سياحية جعلها مرشحة للعديد من المناسبات، وفي هذا الصدد ينطلق معرض القوات المسلحة السعودية يوم 18 أبريل الجاري وحتى 22 من الشهر ذاته بساحة المفتاحة الخارجية ضمن فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية .

وتتواصل استعدادات مدينة أبـها لحفل إطلاقها عاصمة للسياحة العربية 2017 ببحيرة السد المقرر الثلاثاء المقبل تحت رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس اللجنة العليا لفعاليات وبرامج المناسبة.

وأنهت اللجنة المنظمة لحفل إطلاق مدينة أبـها عاصمة للسياحة العربية 2017 إعداد عمل فني بعنوان «جبين الصبح يا أبها» سيقدم في الحفل. وقالت اللجنة في بيان صحفي أصدرته أمس عبر مركزها الإعلامي، إن العمل من كلمات الشاعر الدكتور صالح الشادي، وألحان وغناء الفنان عبادي الجوهر، مشيرة إلى أنه سيصاحب العمل عروض فلكورية تقدمها فرقتا محافظتي رجال ألمع والواديين.

يذكر أن الهدف من اختيار عاصمة السياحة العربية:

تشجيع حركة السياحة العربية البينية، مع إبراز الخصوصية والعادات والتقاليد المميزة لكل مدينة.
إبراز القيمة السياحية لكل مدينة يتم اختيارها ودورها في دعم صناعة السياحة العربية، وفي التواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى.

مبادئ أختيار عاصمة السياحة العربية:

أهمية أن ترتبط معايير اختيار عاصمة السياحة العربية بأوزان أو نقاط ترجيحية يتفق عليها لسهولة القياس والمقارنة بين المدن.
أهمية أن تتمتع الدولة التي تقع بها عاصمة السياحة العربية بمزايا تتعلق بدرجة الأمن والاستقرار وتسهيلات الدخول، وتنامي مؤشرات حركة السياحة العربية والدولية إليها.
أن يتفق على أن يقوم المجلس الوزاري العربي للسياحة بتقرير نسب التخفيضات والتسهيلات المطلوب تقديمها من قبل المؤسسات السياحية في عاصمة السياحة العربية بعد اختيارها، وكذلك تحديد فترات تقديم تلك التخفيضات والتسهيلات للمجموعات السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟