فعاليات

التدريب التقني والمهني بنجران ينظم الملتقى الثاني لرجال الأعمال.. غداً

تنظم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران غداً،الملتقى الثاني لرجال الأعمال،بحضور وكيل إمارة منطقة نجران الدكتور حمود بن سماح المجلاد،وذلك بمقر قاعة الأمير مشعل بن عبدالله بالكلية التقنية بنجران.

ويهدف الملتقى الثاني لرجال الأعمال إلى استقطاب الشباب السعودي المؤهل تقنياً ومهنياً للانخراط في وظائف القطاع الخاص,والسعي إلى توطين وتأهيل الكوادر الوطنية وإتاحة الفرص الوظيفية لهم في القطاع الخاص وفق احتياجات سوق العمل ،إضافة إلى استعراض تجارب الشركات والمؤسسات في استقطاب الشباب وتوظيفهم ومدى إنتاجيتهم .

وسوف يتضمن االملتقى الثاني لرجال الأعمال عمل شراكات بين التدريب التقني والمهني والغرفة التجارية ورجال الاعمال لاستقطاب مخرجات التدريب التقني والمهني ويسبق ذلك عقد ورش عمل يتم من خلالها تحديد الاحتياج للقطاع الخاص.

وحيث أكدت فعاليات الملتقى الثاني لرجال الأعمال الذي تنظمه مؤسسة التدريب التقني والمهني بنجران حرص المؤسسة على تأهيل وإعداد المتدربين في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة من خلال البرامج والتوجهات الحديثة للمؤسسة في ظل رؤية المملكة 2030، وتعزيز المشاركة العلمية للقطاع الخاص وقطاعات التدريب التقني والمهني للوصول إلى أرضية مشتركة تتكامل فيها الجهود لحصر فرص الوظائف الحالية وفق احتياجات القطاع الخاص وسده بسواعد وطنية مدربة تدريباً عالياً، منوهاً بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة نجران للمؤسسة وبرامجها والتركيز على إيجاد الفرص لأبنائنا وبناتنا في سوق العمل.

وذلك من خلال  الرؤية المباركة التي تسير عليها البلاد وهى الرؤية التي تعتبر دليل واضح على عزم قادتنا لتحقيق مستقبل اقتصادي واعد لبلادنا يتطلب تكاتف الجميع للوصول إليه، وأن الرؤية تسعى إلى وصول مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي من 40% إلى 65% الأمر الذي يتطلب تعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق الهدف المنشود.

اشار رئيس الغرفة التجارية الصناعية بنجران محيميد بن صالح آل شرمه الى انه سيكون هنالك عمل شراكات بين التدريب التقني والمهني والغرفة التجارية ورجال الاعمال لاستقطاب مخرجات التدريب التقني والمهني ويسبق ذلك عقد ورش عمل يتم من خلالها تحديد الاحتياج للقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟