تغطيات أكثر

مدير عام التدريب التقني والمهني بجازان يفتتح ملتقى “كن يقظ” والمعرض المصاحب له

افتتح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة جازان المهندس فوزي رضوان اليوم فعاليات الملتقى الإرشادي تحت شعار” كن يقظ”, الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الكلية التقنية بجازان , بحضور عميد الكلية التقنية بجازان موسى بن حمد الأمير ووكلاء الكلية وذلك بقاعة الاحتفالات بالكلية التقنية بجازان .

وقام مدير عام التدريب التقني والمهني بجازان بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة .

عقب ذلك ألقى عميد الكلية التقنية بجازان كلمة أوضح فيها أن الملتقى يهدف لتوعية وحماية المتدربين والمتدربات من خطر الانحراف الفكري والعقدي، من خلال وضع البرامج التوجيهية المناسبة، وفقاً للشريعة الإسلامية التي تخدم المجتمع وتبث روح الألفة والمحبة بين أفراده.

وبين أن الملتقى يشتمل على العديد من المحاضرات والندوات التوعية والمسابقات الثقافية, إضافة لتوزيع العديد من الكتيبات والبروشورات التثقيفية, مؤكداً أن الكلية تسعى دائماً لخدمة أبنائها المتدربين وأبناء المجتمع، لاسيما أن مثل هذه الملتقيات تأتي ضمن خطة الكلية التي اعتمدتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, بهدف توعية وحماية أبناء الوطن وترسيخ المبادىء والمفاهيم الإسلامية لديهم.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن برنامج ” كن يقظ ” الهادف إلى توفير العديد من البرامج الوقائية والتوجيهية والإرشادية لمتدربي المعهد, ثم تم تكريم الجهات المشاركة في الملتقى.

بعد ذلك بدأت فعاليات الملتقى في يومه الأول بندوة بعنوان “المخدرات وخطرها ” شارك فيها مدير شعبة الإعلام بقيادة حرس الحدود بجازان النقيب عامر الشعري ومساعد مدير جمرك ميناء جازان عمر بن محمد عريشي والملازم أول صهيب بن توفيق فردوس من إدارة مكافحة المخدرات , وتناولت ” مخاطر المخدرات و الاستهداف الخارجي لأبناء الوطن و الجهود المبذولة في التصدي للمخدرات ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟