تغطيات أكثر

جناح اليمن بمهرجان الثقافات والشعوب بالجامعة الاسلامية: شكرا سلمان

جدد طلاب جمهورية اليمن بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولحكومة المملكة العربية السعودية على ما تقدمه في الدفاع عن الشعب اليمني وإطلاقها عاصفة الحزم ثم إعادة الأمل دعما للشرعية وانتصارا للحق ووقوفا مع أشقائهم.

وحرص الطلاب اليمنيين المشاركين في مهرجان الثقافات والشعوب السادس بالمدينة المنورة والذي تنظمه الجامعة الإسلامية للمدة من 3-8 شعبان الحالي بالتزامن مع اختيار المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017م، أن لايخلو الجناح من رسائل الشكر والعرفان وقصائد المدح والثناء في ولاة الأمر بالمملكة حفظهم الله.

وقال ماجد الشيبه المشرف العام على الجناح ومندوب الطلاب اليمنيين بالجامعة الإسلامية: حرصنا أن تكون صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز بشكل كبير على مدخل الجناح مع قصيدة شعرية تعبر عن مشاعر اليمنيين تجاه ما يقوم به هذا القائد العظيم لصالح الأمة الإسلامية. مضيفا بأن الوقفة التي وقفتها حكومة المملكة العربية السعودية لن ينساها اليمنيون أبدا. مؤكدا بأن هذه مشاعر 600 طالب يدرسون الان على مقاعد الجامعة الإسلامية، ودائما ما يذكرون هذا الفضل ويجددونه في كل مناسبة وحدث يشاركون فيه.

وذكر الشيبه أن الجناح يضم مزيجا من الثقافات والتراث اليمني من مختلف المحافظات سواء في الأزياء الشعبية أو المأكولات والمشروبات التي تشتهر بها اليمن وكذلك مجسمات للمباني السكنية الفريدة والقديمة المبنية بالطين، بالإضافة إلى مجسم يضم أبرز الخريجين من الجامعة الإسلامية على مدى الخمسين سنة الماضية.

يذكر أن المهرجان الذي يختتم فعالياته يوم الخميس المقبل يشهد تفاعلا كبير من قبل الزوار مع العروض المقدمة في أجنحة 72 دولة مشاركة في الدورة السادسة يمثلون مختلف دول العالم تحت سقف واحد، وشملت الأزياء التراثية والمأكولات الشعبية والألعاب والصور والمجسمات الفنية التي تحكي تراث وحضارات وثقافات عالمية متنوعة، بالإضافة إلى لوحات تضم أسماء وصور أبرز الخريجين من الجامعة الإسلامية منذ إنشائها قبل 57 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟