فعاليات

الجامعة الاسلامية تنظم برنامجاً ثقافياً خلال فعاليات معرض الكتاب والمعلومات 34

تنظم عمادة شؤون المكتبات بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة خلال الفترة من 13 – 26 / 8 / 1438 برنامجاً ثقافياً خلال “فعاليات معرض الكتاب والمعلومات 34”.

ودعت العمادة المهتمين لحضور المناسبة التي تأتي تزامناً مع اختيار المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017 .

يذكر أن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) كانت قد أعلنت عن اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013، وذلك بمناسبة احتضانها للمؤتمر الإسلامي السابع لوزارة الثقافة، فضلا عن المكانة الكبيرة التي تحتلها بين مدن العالم الإسلامي وما يميزها من قدسية وخصوصية لكونها مقصد الزوار في مواسم الزيارات والحج والعمرة. وأوضح الدكتور صلاح الردادي مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام في المدينة المنورة، أن هناك لجنة عليا تم تشكيلها لتنفيذ جملة من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها غدا (الأحد).
وقال في تصريحات صحفية : «إن اختيار المدينة المنورة كعاصمة للثقافة الاسلامية جاء بناء على اجتماع وزراء الثقافة والإعلام في الدول الإسلامية منذ نحو عامين»، مشيرا إلى أن غدا سيشهد اجتماع الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والدكتور عبد العزيز خوجه وزير الثقافة والإعلام للتحدث حول هذا الأمر.
في حين ذكر الدكتور عبد الله عسيلان رئيس النادي الأدبي بالمدينة، أنه ليس بالغريب اختيار المدينة عاصمة للعلم والثقافة الاسلامية منذ اللحظة التي حل في رحابها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وبنى فيها مسجده الذي هو مهوى أفئدة المسلمين وطلاب العلم.
وأشار إلى أن للمسجد النبوي تاريخا حافلا في نشر العلم والمعرفة حيث يلتقي فيه طلاب العلم بالعلماء عبر التاريخ من كل حدب وصوب، إلى جانب أن المدينة المنورة ثرية بمكتباتها الغنية بكنوز ونفائس الكتب المخطوطة.
وأضاف: «إن المدينة المنورة مشهورة بمدارسها العامرة بالعلم والمعرفة ومن يطلع على كتاب (التحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة) للسخاوي يدرك حقيقة ذلك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟