فعاليات

“مشكاة” تشارك ضمن فعاليات مؤتمر التميز الثاني بجامعة الملك سعود

يشارك معرض مشكاة التفاعلي ” إحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ” في فعاليات مؤتمر التميز في تعليم وتعلم العلوم والرياضيات الثاني الذي ستنطلق فعالياته يوم الثلاثاء المقبل في بهو جامعة الملك سعود بالرياض.

وسيقدم المعرض برنامج “ومضة” التفاعلي لتبسيط علوم الطاقة بهدف تدريب معلمي ومعلمات العلوم للمرحلة المتوسطة على أنشطة وتجارب صفيَّة، بحيث تمكنهم من تبسيط مادة العلوم للطلاب، وجعلها أكثر جذبًا من خلال تفاعل الطالب معها.

وتم تصميم أنشطة البرنامج، بحيث يسهل على المعلم توفير أدواتها من السوق المحلي، وتطبيقها في الفصل بشكل متكرر، بالتعاون مع متحف الـ Exploratorium بمدينة سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكيَّة.

ويهدف البرنامج إلى توسيع دائرة التأثير العلمي على الطلاب من خلال تدريب جيل من المعلمين والمعلمات على تبسيط مفاهيم العلوم بشكل عامٍّ والطاقة الذريَّة والمتجددة بشكل خاصٍّ، ويتم ذلك عبر تدريب المعلمين على استخدام مهارات توصيل العلوم للطلاب بطرق بسيطة، تفاعليَّة، وغير تقليديَّة، باستخدام مواد يسهل توفيرها من السوق المحلي.

ويذكر أن المؤتمر يستهدف أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والباحثون في مجالات العلوم والرياضيات والمؤسسات التربوية الحكومية والخاصة.

يذكر أن  معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة أبوابه للمؤسسات التعليمية مجانا. ولضمان زيارة مثالية للمعرض، والاستفادة من التجربة التعليمية المقدمة، يلزم الحجز المبكر للمجموعات الطلابية.

ويشارك معرض مشكاة التفاعلي “إحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة” ضمن فعاليات ملتقى “نورني” تزامناً مع اليوم العالمي للحمض النووي DNA، ويقام الملتقى في ملعب جامعة الملك سعود قسم البنين و لمدة ثلاثة أيام متتالية ابتداءً من يوم الجمعة القادم الموافق الثاني من شعبان 1438هـ من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشر مساءً. يقدم معرض مشكاة التفاعلي ضمن فعاليات الملتقى عدد من العروض العلمية والأفلام التعليمية مثل عرض النانو وعرض أكشن الطاقة وعربة مشكاة المتنقلة والفيلم التعليمي “انقاذ جول” وغيرها من الأنشطة العلمية والتعليمية ، كما سيشارك العديد من الجهات بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وتأتي طبيعة المشاركة في بيئة شيقة وممتعة تتيح الفرصة لجميع أفراد الأسرة للتعرف على العلوم الصحية والعامة من خلال الأنشطة والبرامج تشمل الألعاب وورش العمل والعروض التفاعلية والمرئية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟