تغطيات أكثر

أمير الشرقية: الملك سلمان كان الأقرب للأمير نايف والأخ الأثير للفقيد

ثمن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  لافتتاح معرض “نايف..القيم” والذى افتتحت فعالياته مساء اليوم الأحد بجامعة الملك عبدالعزيز . وقال خلال كلمته :” أحمد الله تعالي على توفيقه وتسديده، وأصلي وأسلم على نبينا وقدوتنا محمد الذي بعثه ربه لينشر قيم الخير والفضيلة، وليتمم مكارم الأخلاق، وأشكر خادم الحرمين الشريفين على تفضله برعاية معرض نايف القيم وحضوره حفل افتتاحه في رحاب هذه الجامعة، جامعة الملك عبدالعزيز، وأنها لمكرمة معبرة عن محبته وتقديره لنايف القيم-يرحمه الله- وللقيم العظيمة التي كان يتمثلها الأمير الراحل ويطبقها في واقع حياته وأعماله ومناشطه، تلك القيم التي تعلمها وتربى عليها، هو وإخوانه منذ سن الطفولة من والدهم المؤسس والمربي العظيم الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه-“.

وأضاف :” إن حفلنا هو لتكريم أيضا لرسالة العلم والتعليم، وإيذان بأن العلم لا ينفصل عن القيم، وبأن التعليم لا ينفك عن التربية والتوجيه، وهذا دأب مملكتنا منذ تأسيسها، وهذه استراتيجيتها في البلاد المباركة منذ عشرات السنين”.

وتابع :”إننا لنشعر بالسعادة والغبطة اليوم ونحن نرد بعض الدين للأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز-يرحمه الله- الذي كرس كل حياته لخدمة دينه ووطنه وأمته، ولحراسة أمنها والدفاع عنها بكل الوسائل المشروعة، والذي تميز بالدعوة إلى الأمن الفكري وإلى الوسطية والاعتدال والبعد عن الغلو والتطرف، ليكون قدوة لمن عمل معه، وتربى في مدرسته، وقدوة للأجيال الناشئة والقادمة في مواجهة تحريفات المحرفين وأباطيل المرجفين وإجرام الإرهاب والإرهابيين”.

وبين “العيسى” بأن هذا هو نايف الأمن الفكري، ونايف القيم، تلك القيم التي تجلت في الفكر السديد، والحكمة الرشيدة، والحزم في مواطن الحزم، والرحمة والعفو، والصدق والأمانة والاستقامة.

وتلى ذلك عرض فيلم وثائقي بعنوان “نايف.. القيم” ، ثم ألقى رئيس اللجنة التوجيهية العليا لمعرض “نايف..القيم” أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة قال فيها:”الحمد لله على فضله وتوفيقه وإحسانه،ويغمرنا شعور بالبهجة والعرفان ونحن تتذكر والدنا نايف بن عبدالعزيز، وهذا المعرض هو إكرام للفقيد، ويذكر بجميع نشاطاته العامة والخاصة، وقيم نايف بن عبدالعزيز التي تتجلى فيها قيم الإسلام الأصيله، وقيم العدل، والحكمة، والحزم، والاتزان، والجود، والقيم التي نشأ فيها من كنف والده، وترعرع فيها مع اخوانه البررة، وكنتم فيها ياخادم الحرمين الأقرب للفقيد، فقد كنت الأخ الأثير”.

وأضاف:”أن إقامة هذا المعرض تجسيد لقيم رمز كبير لهذه الدولة المباركة، وأنتم ياسيدي برعايتكم الكريمة تجسدون الوفاء، فالشكر كل الشكر لكم ياخادم الحرمين على تشريفكم لهذا الحفل، ولكل من ساهم في إقامة هذا المعرض،ورحم الله نـايف بن عبدالعزيز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟