فعاليات

انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية بالرياض

تنطلق اليوم الثلاثاء ولمدة 3 أيام فعاليات المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية بفندق انتركونتننتال الرياض ، وذلك تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ويهدف المؤتمر إلى جمع الخبرات المحلية والعالمية في مجالات المدن الذكية من مدراء مدن، وباحثين، ومطورين، ومصممين، وممارسين، ومستفيدين، وجهات حكومية، وقطاع خاص لنقل وتبادل التجارب والتقنيات.

كما يهدف المؤتمر أيضا إلى جمع الخبرات المحلية والعالمية في مجالات المدن الذكية من مدراء مدن، وباحثين، ومطورين، ومصممين، وممارسين، ومستفيدين، وجهات حكومية، وقطاع خاص لنقل وتبادل التجارب والتقنيات بما يعود بالفائدة نحو تحول المدن السعودية إلى مدن ذكية.

ويناقش المؤتمر عدة محاور تشمل : رؤية المدن الذكية، والتخطيط الحضري الذكي، والحوكمة للمدن الذكية، وأنظمة النقل الذكية، بالإضافة إلى أساليب بناء القدرات وتنمية مهارات العاملين في مجال المدن الذكية،  وذلك من خلال ندوات وورش عمل يقدمها خبراء محليون ودوليون وأكاديميون ومتخصصون في مجالات المدن الذكية والتخطيط الحضري والتطوير العمراني.

وسوف يتم من خلال المؤتمر مناقشة المحاور التالية: رؤية المدن الـذكية، التخطيط الحضري الذكي، الحوكمة للمدن الذكية، وانظمة النقل الذكية، بالإضافة إلى أساليب بناء القدرات وتنمية مهارات العاملين في مجال المدن الـذكية ، وذلك من خلال ندوات وورش عمل مقدمة من نخبة من الخبراء المحليين والدوليين وأكاديميين ومن ذوي الاختصاص في مجالات المدن الذكية والتخطيط الحضري والتطوير العمراني.

وسيقوم عدد من مقدمي الحلول الذكية بإعطاء فكرة عن مساهمة التكنولوجيا والابتكار في تحول المدن الى مدن ذكية، بالإضافة الى معرض مصاحب لأفضل الممارسات (محلياً ودولياً).

كما خصص المؤتمر مساحة كبيرة للشباب من الجنسين لعرض مشاركاتهم واستطلاع أراءهم حيال تطلعاتهم للمدن الـذكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟