فعاليات

معارض ودورات تدريبية وفعاليات ترفيهية وثقافية بمهرجان صيف نجران 38

يقام مهرجان صيف نجران 38 خلال الفترة من 26 يونيو الجاري إلى 10 سبتمبر المقبل. ويعد المهرجان حدثا ضخما حيث يمتاز بالتنوع في فعالياته الثقافية والترفيهية والتراثية والسياحية.

كما يضم المهرجان حديقة حيوان كبيرة ومدينة ألعاب ترفيهية متكاملة وباص سياحي وعروض للسيرك ودورات تدريبية متنوعة ، فضلا عن معرض للصقور والأسر المنتجة والفنون التشكيلية ، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية ، والأمسيات الشعرية.

يذكر أن المهرجان يقام فى مركز الأمير مشعل للمؤتمرات والمعارض-منتزه ابا رشاش الوطني ، وللاستفسار التواصل على:

0175230531

ويشهد المهرجان اقبال كبير من المواطنين والمقيمين للاستمتاع بالفعاليات والبرامج والأنشطة التي تنوعت ما بين المسابقات الرياضية والأمسيات الشعرية وموطأة الموروث النجراني وسباقات كبار السن وصغار السن، وسباقات الدراجات الهوائية وبرامج مسرح الطفل والأسرة وألعاب الأطفال المتنوعة، إضافة إلى التسوق.

وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من الفعاليات ومن هذه الفعاليات ما يشمل العديد من المسابقات الترفيهية والثقافية والرياضية منها المسابقات الشعبية للأطفال بالزي الوطني، ومسابقة أفضل حناء للبنات، ومسابقة الزي الشعبي للأولاد، إضافة إلى مسابقة الطبق الحلو للعائلات.

ومن الجدير بالذكر أنه في كل عام تحتفل نجران بمهرجان الصيف حيث يتضمن المهرجان عدد من الفعاليات بالإضافة لخيمه تسوق متكاملة و معارض صور تاريخيه و رحلات طلابية للمواقع الأثرية و خيمه للأسر المنتجة و الكثير من الفعاليات الممتعة​.

وتشتمل فعاليات صيف نجران على نشاطات متنوعة تشمل العديد من البرامج للعائلات إلى جانب مهرجان للتسوق ومسرح الطفل والأسرة وسوق الحرف اليدوية والأكلات الشعبية ومركز الفنون التشكيلية والتصوير ومدينة ألعاب للأطفال وخيمة المنتجات التراثية والحرفية والاستهلاكية والأسر المنتجة وعروض السيرك وفعاليات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقة الرسام الصغير بالإضافة للعروض الفنية الشعبية. كما تشمل نشاطات الصيف مسابقة لأقدم صورة عن نجران ومسابقة لأجمل زي وطني ومسابقات للثقافة الأثرية والتراثية والسياحية ومسابقات لتنسيق الورود ومسابقة لأجمل صوت للأطفال وأجمل قصيدة شعرية للصغار ومسابقة الرسام الصغير وأقدم قطعة تراثية وغير ذلك من البرامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟