تغطيات أكثر

اعتماد خطة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المكلفة بالتنظيم الأمني والميداني في سوق عكاظـ

عقد عبدالله السواط، المشرف التنفيذي لسوق عكاظـ، مساء اليوم الإثنين اجتماعًا خاصًّا بأعضاء اللجان الإعلامية والتنظيمية المشاركة بمقر سوق عكاظـ وفى حضور المدير العام للإعلام والعلاقات العامة بالهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد الشدي، ومدير العلاقات العامة بشرطة الطائف العقيد محمد بن دخيل الله النفيعي.

وتضمن الاجتماع إنهاء جميع الترتيبات الإدارية ‏والتنظيمية التي تسهم في نجاح الجهود الميدانية لممثلي وسائل الإعلام الرسمية، وفق خطة معتمدة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المكلفة بالتنظيم الأمني والميداني في فعاليات سوق عكاظ.

كما تضمن الاجتماع ضرورة الوقوف داخل مسرح الحفل لإيجاد الحلول المناسبة لتحديد مواقع المصورين؛ حتى تتناسب إبداعاتهم لنقل الحدث بالشكل المأمول.

وفي نهاية الاجتماع تسلَّم ممثلو وسائل الإعلام من محررين ومصورين التصاريح وبطاقات الدخول التي تساهم في تسهيل حركة دخولهم لمقر السوق والمسرح، والعمل على التغطيات اليومية لفعاليات “سوق عكاظ” بكل راحة ويُسر.

يذكر أن سوق عكاظ أحد الأسواق الثلاثة الكبرى في الجاهلية بالإضافة إلى سوق مجنة وسوق ذي المجاز وكانت العرب تأتيه لمدة 20 يوما من أول ذي القعدة إلى يوم 20 منه ثم تسير إلى سوق مجنة فتقضي فيه الأيام العشر الاواخر من شهر ذي القعدة ثم تسير إلى سوق ذي المجاز فتقضي فيه الأيام الثمانية الأولى من شهر ذي الحجة ثم تسير إلى حجها، وسكان سوق عكاظ الأوائل هم قبيلة عدوان وقبيلة هوازن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟