فعاليات

الإمـارات تحتضن فعاليات معرض ” الحج : رحلة في الذاكرة” فى سبتمبر المقبل

ينظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير فى الإمـارات بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معرض ” الحج :رحلة في الذاكرة” فى الفترة من 20 سبتمبر وحتى 19 مارس 2018 بجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي في دولة الإمـارات العربية المتحدة، وذلك تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة فى الإمارات.

ويركز المعرض على فريضة الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، والمنزلة العظيمة التي يشغلها في ديننا الحنيف، ويعيد للذاكرة رحلة حج المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والحجاج الإماراتيين منذ قدوم الإسلام إلى المنطقة. وسيسرد المعرض في عدة أقسام تاريخ الرحلة المقدّسة وأثرها العميق في المجتمعات الإسلامية حول العالم، من خلال قطع أثرية، وصور تاريخية ومخطوطات نادرة وأعمال فنية معاصرة.

وجاء تنظيم معرض الحج في جامع الشيخ زايد الكبير باعتباره نموذجاً فريداً للعمارة الإسلامية، وصرحاً ثقافياً رائداً عالمياً، بحيث لا يمكن لزائر الدولة إلا أن يزوره ويتعرف على جمالياته المعمارية الفريدة وحكايات إنشائه ومقتنياته الفريدة.
 ويقام معرض الحج تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ينظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معرض “الحج: رحلة في الذاكرة” في جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي. يركز المعرض على فريضة الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، والمنزلة العظيمة التي يشغلها في ديننا الحنيف، ويعيد للذاكرة رحلة حج المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والحجاج الإماراتيين منذ قدوم الإسلام إلى المنطقة. وسيسرد المعرض في عدة أقسام تاريخ الرحلة المقدّسة وأثرها العميق في المجتمعات الإسلامية حول العالم، من خلال قطع أثرية، وصور تاريخية ومخطوطات نادرة وأعمال فنية معاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟