تغطيات أكثر

الرئيس السابق لأدبي الباحة يروى تجربته الشخصية ويتحدث عن التربية والثقافة والأدب

متحدثا عن التربية والثقافة نظم النادي الأدبي الثقافي في الباحة مساء أمس برنامج “رموز في الذاكرة” بالتعاون مع الجمعية الخيرية لإكرام المسنين في المنطقة ضمن شراكة النادي مع مؤسسات المجتمع المدني.

واستهل النادي فعاليات البرنامج بزيارة ولقاء الرئيس السابق لنادي أدبي الباحة سعد المليص ودار حديث في مجالات التربية والثقافة والأدب وعن تجربته الشخصية .

وبين رئيس النادي حسن بن محمد الزهراني، أن البرنامج يتضمن قيام أعضاء مجلس النادي وبعض المثقفين والإعلاميين بزيارة أحد رموز الثقافة والأدب في المنطقة في منزله لمدة ساعة يستعرض خلالها تجربته الثقافية والعلمية، بهدف الإفادة من التجارب والخبرات،ويقدم له في ختام الزيارة هدية عبارة مجموعة من إصدارات للنادي الثقافية والأدبية.

من الجدير بالذكر أن الشاعر حسن محمد الزهراني من مواليد قرية القسمة بمنطقة الباحة ولديه شهادة بكالوريوس قسم جغرافيا تربوي ودبلوم في الإدارة المدرسية.
ومن إصداراته الشاهر حسن محمد الزهراني نذكر الإصدارات التالية : 
أنت الحب عام 1409هـ
فيض المشاعر عام 1412
صدق الأشجان عام 1418
ريشة من جناح الذل عام 1420
قبلة في جبين القبلة عام 1423
تماثل وقطاف الشغاف وأوصاب السحاب
وقد فاز ديوانه فيض المشاعر بجائزه عام 1412 هـ وأيضا اختيرت قصيدته قبلة في جبين الوطن لتدريسها في منهج النصوص في الصف الثالث متوسط
وقد شارك كعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمي وعضو مجلس إدارة نادي الباحة الأدبي ورئيس لجنة المطبوعات وعضو الجمعية العلمية السعودية للأدب العربي وعضو مجلس التعليم في الباحة عام 1421- 1422هـ وقد شارك بكثير من القصائد في الصحف المحلية والعربية والإذاعة والتلفزيون.
يذكر أن نادي الباحة الأدبي هو أحد الأندية الأدبية الستة عشر المنتشرة في المملكة العربية السعودية، يتبع النادي مباشرة إلى وزارة الثقافة والإعلام السعودية ممثلة بالوكالة العامة للشؤون الثقافية، بعد أن كان تابعا للرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي.
يقوم النادي باقامة المحاضرات والأمسيات القصصية، واقامة نشاط منبري دائم لمثقفي وأدباء منطقة الباحة، وقد قام النادي باصدار العديد من الإصدارات والكتب الثقافية والأدبية، بلغت 17 اصدار منها : المجموعة الكاملة للشاعر عبد الله الزمزمي، سطور سروية، مجموعة قصصية بعنوان ضيف العتمة، كتاب بنية القصيد في الشعر العربي، كتاب الثغر البسام عن معاني الصور التي يزوج فيها الحكام، مجموعة قصصية بعنوان الصندقة ، كما يقوم النادي باقامة جائزة سنوية بعنوان جائزة نادي الباحة الأدبي الثقافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟