تغطيات أكثر

عروض مهرجان الكوميديا بأبها تتناول قضايا الإنسان العربي

حول قضايا الإنسان العربي تواصلت على مسرح المفتاحة بمدينة أبها , فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الكوميديا الدولي ضمن “مهرجان أبها يجمعنا” المواكب لاحتفالات المدينة بلقب “عاصمة السياحة العربية لعام 2017″، حيث استمتع الجمهور مساء أمس بباقة من العروض قدمتها فرقة “الشياب الكويتية” وفرقة “موزار طيف الخيال” المغربية، بالإضافة عرض “استاند آب كوميدي”.

وركزت معظم العروض على قضايا الإنسان العربي، إضافة إلى تقديم الفرقة المغربية للوحة عن معالم مدينة أبها السياحية .

وخلال الفترة الماضية شهد مسرح “المفتاحة” بمدينة “أبها”، عروس المصايف السعودية ودرة جبال السروات، فعاليات المهرجان، الهادق إلى توطين صناعة الكوميديا الراقية، وتشجيع التعاون بين النجوم العرب لما في ذلك من تبادل للخبرات، وكذا صقل وتشجيع المواهب الشبابية، وهي الأهداف التي تصب جميعًا في إطار تحقيق الرؤية المستقبلية “2030” للمملكة العربية السعودية على المديين القريب والبعيد.
وكرِّم المهرجان خلال حفل الافتتاح عددًا من أبرز نجوم الكوميديا سواء في المملكة العربية السعودية أو على المستويين الخليجي والعربي، فضلاً على أن الافتتاح تضمن أيضًا جوائز الكوميديا (Awards Comedy) والتي حظيت بأصداء واسعة في دورة العام الماضي.
وكان مهرجان الكوميديا الدولي هو الوحيد في العالم العربي الذي يقدم جوائز لنجوم الكوميديا العرب، الذين سيتم ترشيحهم من خلال طريقتين، الأولى بترشيح من لجنة التحكيم، والثانية من خلال التصويت الإلكتروني عبر موقع الجهة المنظمة للمهرجان.
وتتضمن جوائز المهرجان سباق جائزة “أفضل مسلسل كوميدي عربي” تتنافس 4 أعمال هي المسلسل الكوميدي السعودي “سيلفي” بطولة ناصر القصبي, والمسلسل الكوميدي السعودي “شباب البومب” بطولة فيصل العيسى, ومن الكويت تنافس الفنانة حياة الفهد بمسلسل “رمانة”, ومن مصر يدخل السباق مسلسل “في ال لا لا لاند” بطولة دنيا سمير غانم، محمد أنور، ماجد المصري، سليمان عيد.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟