تغطيات أكثر

البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات يصدر قواعد وإجراءات الرقي بتنظيم الفعاليات

اعتمدت اللجنة الإشرافية على البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مؤخرا قواعد وإجراءات إقامة المؤتمرات والمعارض التجارية، من أجل الرقي في تنظيم هذه الفعاليات في المملكة والتوسع فيها.

وتتماشى هذه القواعد والاجراءات مع تعليمات وزارة الداخلية، وأنظمة وزارة التجارة والاستثمار ، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني , والجمارك ,حيث تحتوي على معايير مهنية وفنية متطورة تراعي الجودة والإخراج المناسب للمؤتمرات والمعارض التجارية، وتحقق العدالة والمنافسة الشريفة بين المستثمرين في إقامة هذا النوع من الفعاليات، وتحفزهم للاستثمار فيها.

وتحولت اجراءات إصدار التراخيص للمؤتمرات والمعارض التجارية لتكون عبر خدمة الكترونية من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج (www.secb.gov.sa) مما وفر السرعة والمرونة في الإجراءات وأسس قاعدة بيانات مركزية للمؤتمرات والمعارض التجارية في المملكة.

وقد ألغيت الخطط السنوية للمؤتمرات والمعارض التجارية , بحيث يكون التقديم للترخيص مفتوحا طوال السنة ولعدة سنوات , على أن يكون بفترة زمنية لا تقل عن 180 يوماً، متضمنة لائحة عقوبات وآلية لاتخاذ قرار العقوبات في المخالفات التي تقع في هذه الفعاليات.

وأهاب البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بجميع مؤسسات وشركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة باستغلال هذه الفرص الجديدة وقراءة القواعد والإجراءات وفهمها بشكل كامل، مؤكداً أهمية التخطيط المبكر لإقامة المؤتمرات والمعارض التجارية وإعداد جدوى اقتصادية للمشروع قبل التقديم على الترخيص، داعياً التواصل في حال وجود استفسارات عبر البريد الالكتروني : info@secb.gov.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟