تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات معرض ” الحج رحلة إلى المشاعر”

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز معرض ” الحج رحلة إلى المشاعر” الذي يصور هذه الرحلة التاريخية العظيمة والمقدسة في الاماكن التي يحج إليها المسلمين من كل عام.

حضر الحفل العديد من شخصيات المجتمع ورؤساء الدوائر الحكومية والخاصة وأعضاء السلك الدبلوماسي وكان أبرزهم: القنصل العام الأمريكي، القنصل العام الأندونيسي، الملحق الثقافي الأمريكي، مدير عام فرع وزارة الثقافة والاعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بافقيه، مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع بجريدة عكاظ عبد الله الحسون، الداعية عبد الله با ناعمة، البروفسيورة رجاء الحواجي، د/ خالد ميمني، أ/ وليد العلومي مدير العلاقات العامة بالخطوط السعودية وعدد آخر من رجالات وسيدات المجتمع. كما حضر الحفل سعادة الشيخ/ محمد بن عبد الوهاب عبد الواسع لاستلام التكريم عن أسرة معالي وزير الحج رحمة الله الشيخ عبد الوهاب عبد الواسع.

وتم اختيار الشيخ عبدالوهاب عبدالواسع “رحمه الله” وزير الحج السابق لأكثر من عشرين عاماً ليكون شخصية المعرض لهذا العام لما قدمه من مجهودات متميزة طيلة فترة عمله في الدولة والتي تجاوز أكثر من 58 عاما قضاها في العمل الجاد والدؤوب لخدمة هذه البلاد العظيمة.

وشارك في المعرض مايقارب عشرين جهة حكومية وخاصة، واحتوى معرض “الحج رحلة المشاعر المقدسة” على العديد من الصور القيمة التي تصور رحلة الحج وماكانت تحمله من الصعوبات الجمة التي كانت تواجه حجاج بيت الله الحرام مروراً بالعديد من الفترات الزمنية وصولا إلى العهد السعودي الزاهر، والذي أصبحت فيه الرحلة ميسرة وآمنة بحمد الله وفضله ثم بمجهودات حكومتنا الرشيدة .

يذكر أن متحف مكة يقع على بعد 10 كيلومترات من العاصمة المقدسة، وكان قد بدأ تشييده في عام 1946 بأمر من خادم الحرمين الشريفين واستغرقت أعمال البناء والتجهيز قرابة سبعة أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟