تغطيات أكثر

” موهبة ” تختتم فعاليات ملتقى الصيف في جامعة الأميرة نورة

اختتمت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ” موهبة ” اليوم، ملتقى الصيف في إطار الخطة التدريبية التي وضعتها إدارة الأولمبياد الدولي 2017 بالمؤسسة، الذي استمر لـ 10 أيام، بمشاركة 32 طالبة، وذلك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن .

ويأتي ملتقى الصيف لإعطاء جرعات جديدة من المادة التدريبية التي أعدها خبراء الفرق العلمية بالإدارة حسب الخطط الزمنية، التي تستهدف تأهيل هؤلاء الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقات الدولية، ويعد الملتقى الحلقة الثالثة من التدريب المباشر، حيث يشارك في هذا الملتقى الطلاب والطالبات المستمرون من ملتقى الشتاء (يناير 2017) الربيع (مارس 2017).

وجرى توزيع الطالبات إلى 3 فرق هي الرياضيات ويشمل (الهندسة، الجبر، التركيبات، نظرية الأعداد) وقسمين للعلوم ويشمل (الأحياء، الكيمياء، الفيزياء)، فيما خضعن لـ 60 ساعة تدريبية من قبل مدربات متخصصات على درجة عالية من التأهيل العلمي معتمدات من المؤسسة.

وبينت المشاركات كل من الطالبة جمانة المالكي وسهام السلامة ووزناء الشمري أن موهبة كانت جزء كبير في تغيير حياتهن نحو التقدم والإبداع والتميز وكان ملتقى الصيف فرصة للالتقاء مع نظيراتهن الموهوبات وتبادل الأفكار واكتشاف نقاط القوة لديهن كما ساهم الملتقى في بناء شخصية قيادية في الاعتماد على النفس وتعزيز الثقة وتنمية روح التنافس الشريف بينهن.

يذكر أن ملتقى الصيف استهدف 84 طالبا وطالبة يمثلون مختلف مناطق المملكة من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية .

من الجدير بالذكر أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات وذلك لتحقيق رسالتها في تنمية ورعاية الموهبة، ومن أهداف المؤسسة:
التعرف على الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات في المملكة في مجالات العلوم والتقنية.
تطوير نظام متكامل ومنهجية شاملة للتعرف على الموهوبين.
تحقيق العدالة والإنصاف في اختيار الطالب الموهوب وتوجيهه لبرنامج الرعاية الملائم له.
بناء قاعدة بيانات شاملة ومفصلة للطلبة الموهوبين في المملكة.
الإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشافهم.
الإسهام في إثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين.
الشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟