فعاليات

البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات يواصل تقديم خدماته خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

أعلن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات جاهزيته واستمراره في العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لتغطية جميع طلبات إقامة فعاليات الأعمال في مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك تماشياً مع الجهود المستمرة لتيسير الإجراءات وتطوير الخدمات التي يقدمها البرنامج .

ويقدم البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات خدماته للمستثمرين خلال إجازة عيد الاضحى من الساعة 1 ظهرًا حتى 5 عصراً، من يوم الجمعة 3\12\1438 هـ، إلى السبت 18\12\1438هـ، وللمزيد من الاستفسارات، زيارة البوابة الالكترونية للبرنامج (secb.gov.sa) ويمكن التواصل مباشرة مع البريد الإلكتروني الخاص بالبرنامج (info@secb.gov.sa) .

 وتشهد المملكة نموًا ملحوظًا في صناعة الاجتماعات، ويعود ذلك إلى النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها المملكة، وتوفر المرافق والخدمات والبنية التحتية القوية، كما تمتلك المملكة قطاعات قوية لديها القدرة على الاستثمار في صناعة الاجتماعات، يرافق ذلك توجه حكومي مستمر لدعم التنمية الاقتصادية بشكل عام.
 وتولي المملكة العربية السعودية التزامًا بتطوير صناعة الاجتماعات، بعد أن أدركت أهميته في تنويع القاعدة الاقتصادية، بعيدًا عن عوائد إنتاج النفط وتصديره. وباستطاعة هذه الصناعة أن تولد عائدات ضخمة تساهم إلى حد كبير بالناتج الإجمالي المحلي، لتصبح محركًا أساسيًا للاقتصاد الوطني. فالمملكة هي المحور الاقتصادي للمنطقة بأسرها، وهي أضخم الاقتصادات الإقليمية، وأحد أعضاء مجموعة العشرين، مما يعزز من مكانتها باعتبارها مركزًا لفعاليات الأعمال.​ ولذلك تتمتع المملكة بمقومات مميزة كموقعها الجغرافي الاستراتيجي، والعمق العربي والإسلامي بكونها ​​قبلة للمسلمين، حضارة وتاريخ، وقوة استثمارية رائدة، واقتصاد متنوع، ومرافق وفنادق جديدة وعصرية، وبنى تحتية قوية، والتعليم والتكنولوجيا المتقدمة، وسهولة الأنظمة والإجراءات؛ هذه المقومات قادرة على جذب معارض ومؤتمرات والمنتديات واجتماعات دولية، مما يمكن المملكة من تبوء مكانة رفيعة بين الدول القيادية على مستوى العالم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟