فعاليات

معرض دبي الدولي للسيارات 2017 يعزّز نمو قطاع السيارات الإقليمي

تستعد أبرز علامات السيارات الرائدة على مستوى العالم للمشاركة فـي الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة بين 14 و18 نوفمبر المقبل، حيث تتطلّع هذه العلامات للاستفادة من العلاقة المتينة التي تجمع منطقة الشرق الأوسط بجميع جوانب عالم السيارات بهدف تعزيز المبيعات الإقليمية.

تستقطب دورة هذا العام، أكثر من 150 شركة مصنّعة من جميع أنحاء العالم. وتحرص أبرز العلامات العملاقة على تقديم عروض أنيقة ومميّزة أمام حشد من الزوار المنتظر حضورهم على مدى أيام المعرض الخمسة، ومن المتوقّع أن تتخطى عروض الإطلاق هذا العام عمليات الإطلاق العالمية والإقليمية التي شهدتها دورة العام 2015 من المعرض.

ومن بين هذه الشركات العارضة التوّاقة للاستفادة من مكانة وقوة معرض دبي الدولي للسيارات، تبرز شركة «ديفـيل» الإماراتية المتخصّصة فـي مجال تصنيع السيارات الخارقة التي تعتزم كشف النقاب عن نموذج الإنتاج من سيارة «ديفـيل 16» بعد قرابة أربع سنوات من الإطلاق العالمي الأول لنموذجها التجريبي المزوّد بمحرك تبلغ قوته 5 آلاف حصان خلال الدورة الثانية عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات.

قوة دائمةً لمبيعات السوق
قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس فـي مركز دبي التجاري العالمي: «لقد وجّه القطاع الدولي لصناعة السيارات أنظاره نحو منطقة الشرق الأوسط نظراً لعشق المنطقة للسيارات، كما أن ميل المستهلكين للترقية بانتظام إلى الطراز الأحدث يضمن قوة دائمةً لمبيعات السوق». وأضافت لوه ميرماند: «تمثّل الدورة الرابعة عشرة من فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، المنصّة الأمثل لكبريات الشركات المصنّعة السيارات ومورديها، للتواصل مع آلاف المشترين المحتملين من شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة. وتمثّل عودة كبار اللاعبين فـي قطاع صناعة السيارات العالمي للمشاركة، دليلاً واضحاً على قوة وسمعة المعرض؛ إذ يمكنهم اعتبار إمكانات هذه المنطقة بمثابة المنصّة الأمثل فـي ظل الظروف الحذرة عموماً فـي الأسواق الأخرى».

وفـي حين تتوقع «آي إتش إس ماركت»، إحدى الشركات الرائدة عالمياً فـي مجال المعلومات الحساسة والتحليلات والحلول، نمو حجم المبيعات العالمية للسيارات الخفـيفة بواقع 1. 5 فـي المئة هذا العام لتصل إلى 93. 5 مليون وحدة؛ فإن أحد التقارير الصادرة عن «ألبن كابيتال» يتوقّع نمو عدد السيارات السياحية فـي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل سنوي مركّب يبلغ 5 فـي المئة من 10. 2 ملايين فـي عام 2015 إلى 13. 2 مليون فـي عام 2020.

نمو المبيعات
من المتوقع أن تبلغ مبيعات السيارات الجديدة فـي دولة الإمارات العربية المتحدة الفترة، نحو 1. 4 مليون سيارة بحلول العام 2020 مقارنةً بـ 1. 2 مليون خلال عام 2015. ويتوقّع التقرير ذاته أن تصل مبيعات السيارات الجديدة فـي دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى 267 ألف سيارة بحلول العام 2020، مقارنة بـ 215 ألف سيارة فـي عام 2015، بينما تشير التوقّعات إلى وصول مبيعات السيارات الجديدة فـي المملكة العربية السعودية إلى 743 ألف سيارة بحلول العام 2020.

الإمارات موطن السيارات الفاخرة
انطلاقاً من اعتبار دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً لأكبر عدد من السيارات الفاخرة بالنسبة للفرد الواحد فـي المنطقة، كشفت إحدى الدراسات الأخيرة لسوق السيارات الفاخرة العالمي، والتي أجرتها «ريبورت باير»، عن توقعاتها بإمكانية نمو حجم مبيعات السيارات الفاخرة فـي منطقة الشرق الأوسط بمعدل سنوي يتراوح بين 4-5 فـي المئة على مدار السنوات القليلة المقبلة.

ولا شك فـي أن سوق المبيعات القوية فـي المنطقة شكلت عاملاً مؤثرًا فـي اجتذاب شركة ديفـيل وفورد وشفروليه إلى معرض دبي الدولي للسيارات.

مستوى عال من النجاح
وتأكيداً على المكانة الريادية الدائمة التي تتمتع بها هذه الفعالية كأحد المعارض الرئيسية الكبرى لقطاع السيارات على مستوى العالم، تتوقّع بدورها أبرز الشركات المصنّعة العملاقة فـي أميركا الشمالية، أن تحقّق هذه الفعالية مستويات عالية من النجاح والازدهار.

وحول هذا الموضوع، قالت كريستال وورثم، مديرة التسويق لدى شركة «فورد الشرق الأوسط وإفريقيا»: «يعتبر معرض دبي الدولي للسيارات، بمثابة فعالية رئيسية بالنسبة لعلامة «فورد»؛ فهو ليس مجرد أهم معارض السيارات فـي منطقتنا فحسب، بل يمثّل أيضاً الفرصة الأولى للكثير من عملائنا من أجل مشاهدة أحدث منتجات «فورد»، وتجربة تقنياتها المستقبلية بصورة شخصية. ولا يسعنا الانتظار لمفاجأة وإسعاد عملائنا فـي الشرق الأوسط، حيث نعتزم استعراض باقة من أحدث منتجات علامتي «فورد» و»لينكولن» وأكثرها إثارة للمرة الأولى فـي المنطقة».

أما أحمد سودودي، المدير الإقليمي لعلامة شيفروليه الشرق الأوسط فقال: «نحن متحمسون لاستعراض مزايا التصميم والأداء والتكنولوجيا التي تتمتع بها شيفروليه فـي معرض السيارات الرائد فـي المنطقة، وسوف نقدّم أفضل تشكيلة على الإطلاق من سيارات شفروليه فـي معرض هذا العام. لا شك فب أن هذا المعرض يوفّر لنا منصّة مثالية للتواصل مع شريحة واسعة من عشاق السيارات هنا فـي الشرق الأوسط، الذين نتطلّع إلى تجاوز توقّعاتهم وإبهارهم من خلال مجموعة من المفاجآت المميزة ».

وتسلّط دورة هذا العام من المعرض الضوء على قطاعات متخصّصة فـي تصنيع الدراجات النارية – مع استضافة منصة «تي تي كستوم تشوبيرز»؛ مستلزمات الضبط والملحقات؛ وأنماط الحياة الفاخرة؛ فـيما ستحدث علامات مثل «برات» و»ريمال» ضجة فـي المساحة المخصّصة للسيارات الخارقة «سوبركار زون».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟