فعاليات

“مسك الخيرية” تطلق برنامج لتطوير رواد التقنية فى الرياض والخبر وجدة

تطلق مؤسسة مسك الخيرية برنامج “مسك يوداستي” لبناء المعرفة وتطوير المهارات التقنية لرواد تقنية المعلومات في المملكة، وذلك بدء من نوفمبر المقبل بكلًا من الرياض والخبر وجدة.

وتهدف هذه المبادرة إلى بناء المعرفة والمهارة التقنية المطلوبة في سوق العمل لدى الشباب والشابات السعوديين، وتعتبر خطوة سباقة لرفع المهارة التقنية للباحثين عن فرص العمل في هذا المجال في المملكة، مما سيكون لها أثر فعال على شباب الوطن أجمع.

كما تقدم مؤسسة مسك الخيرية 2650 منحة دراسية في مجالات تطوير تطبيقات الأندرويد، وتطوير واجهات الويب، وتحليل الأعمال، وتعلم الآلة، والبرمجة وغيرها لشغوفي التقنية السعوديين،و تشمل المنح نوعين من البرامج: الكونكت الفصلي والكونكت عبر الانترنت، ويتطلب كلا البرنامجين 15 ساعة من الدراسة الذاتية عبر الانترنت وجلسة تدريب مباشر أحدها في القاعة والآخر عبر الانترنت .

وتعد مسك الخيرية مؤسسة غير ربحية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية المعروفة اختصارا بـ (مسك الخيرية)، مؤسسة غير ربحية أنشأها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير دفاع المملكة العربية السعودية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.
تركز المؤسسة على الاهتمام بالشباب، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية. وتدعم ركائز المعرفة مجتمعنا في المستقبل، من خلال تمكين الشعب السعودي نحو التعلم كوسيلة للتطوير ودفع التقدم في الأعمال التجارية، والجوانب التكنولوجية والأدبية والثقافية والاجتماعية لأمتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟