فعاليات

المؤتمر الرابع للمختبرات بالرياض يكشف مفاجآت حول مسببات الأمراض الفيروسية

نظم المختبر الصحي الوطني اليوم الثلاثاء المؤتمر الرابع للمختبرات تحت عنوان (استخدامات التقنيات الحديثة Next Generation Sequencing في التشخيص المخبري للتعرف على مسببات الأمراض) ، وذلك ضمن فعاليات معرض الصحة السعودي الرابع، الذي افتتح أعماله أمس في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة الرياض.

ويهدف المؤتمر لرفع وتعزيز ثقافة العاملين بالمختبرات بالتقنيات الحديثة في مجال التشخيص المخبري. وأوضح المدير العام التنفيذي للمختبر الصحي الوطني رئيس المؤتمر الدكتور علي بن محمد الشنقيطي، أن المؤتمر الرابع للمختبرات (MEDLAB) يُعنى هذا العام بمجالات استخدام تقنية(NGS) في التشخيص المخبري للتعرف على مسببات الأمراض الفيروسية؛ الأمر الذي يشكل نقلة في هذا المجال، والذي سيمكّن من سرعة تشخيص الأمراض خاصة في ظل انتشار الأمراض الفيروسية الوبائية.

وبيَّن الشنقيطي أن جلسات المؤتمر الثلاث يقدمها نخبة من المختصين في هذا المجال من داخل المملكة وخارجها، وتتضمن آليات التعامل مع العينات الحيوية باستخدام هذه التقنية والتي ستمكّن الخبراء في مجال المختبرات من تحديد هوية مسببات الأمراض بدقة عالية، بالإضافة إلى عقد حلقة نقاش مفتوحة مع الجمهور والمختصين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟