تغطيات أكثر

مشاركة سعودية فاعلة في فعاليات ملتقى الإبداع المصرفي بدبي

احتضنت دبي فعاليات ملتقى الإبداع المصرفي في نسخته السابعة،برعاية الشبكة السعودية للمدفوعات «مدى»، راعياً رئيسياً، وبحضور ما يزيد على 400 مشارك من ممثلي كبرى المؤسسات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المتخصصة في تقديم الحلول المالية والمصرفية الإبداعية.

وناقش الملتقى ، الذى اختتم أعماله مؤخرا ، العديد من أوراق العمل التي قدمت أبرز التحديات التي تواجه التعاملات المالية والمصرفية الإلكترونية وسبل التعامل معها، إضافة إلى تقديم العديد من الحلول المالية الإلكترونية المتطورة في مجال التعاملات المالية التي تعتمد على استخدام وسائل الاتصالات المتقدمة.

وشارك زياد اليوسف، مدير الإدارة العامة لنظم المدفوعات بمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في أعمال الملتقى بتقديم عرض للحضور لخص من خلاله قصة النجاح التي سجلها نظام «مدى» للمدفوعات، والتجربة المقدَّمة للمملكة في مجال أنظمة المدفوعات، وتوجُّه نظم المدفوعات لتبني مفهوم «الإبداع المصرفي»، حيث نال العرض المقدم استحسان الحضور وحظي بتفاعل لافت من قبلهم.

كما شارك أيضاً بندر القبيسي مدير أعمال البطاقات بمصرف «الراجحي»، بعرضٍ مرئي بعنوان «الإبداع المصرفي والتكنولوجيا في نظم المدفوعات».
وفي الختام شارك طلعت حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية، في حوار بعنوان «تهديدات إلكترونية جديدة»، الذي تم من خلاله تحليل حالة أمن تكنولوجيا المعلومات في قطاع الخدمات المالية.

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد هو أن النقد هو أدنى أساليب الدفعات المالية أماناً، فعند سرقته، يستطيع السارق استخدامه فوراً من دون الحاجة إلى تفويض أو مصادقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟