تغطيات أكثر

القصبي خلال منتدى الاستثمار السعودي الروسي: منح أربع رخص للشركات الروسية

أعلن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، اليوم الخميس، خلال أعمال منتدى الاستثمار السعودي الروسي في موسكو، عن منح 4 رخص للشركات الروسية والعمل على زيادة الواردات والصادرات بين البلدين.

كما أعلن القصبي خلال المنتدى عن تشكيل لجنة سعودية روسية لتعزيز العلاقات الثنائية، وتشكيل فريق عمل لتذليل العقبات التي تواجه رجال الأعمال بين البلدين.

وقال ماكسيم أوريشكين وزير الاقتصاد الروسي أن المنتدى يمثل خطوة جيدة لتعزيز الاستثمار مع المملكة، ويدعم اتفاق خفض الإنتاج بين البلدين واستقرار النفط، كما يمثل المنتدى خطوة جيدة لتعزيز الاستثمار مع المملكة.

وكان قد انطلقت صباح اليوم أعمال منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول تحت عنوان “الاستثمار نحو بناء شراكة قوية” الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والمجلس السعودي الروسي المشترك، وذلك على هامش الزيارة الرسمية الحالية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إلى روسيا الاتحادية وذلك في فندق الرتزكارلتون بموسكو.

وفي بداية أعمال المنتدى ألقى وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك كلمة أشاد في مستهلها بمكانة الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى روسيا الاتحادية، مؤكدًا أثرها الإيجابي في دعم علاقات الشراكة الدبلوماسية والاقتصادية بين المملكة وروسيا، ورفعها إلى مستويات أرحب في ظل اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.

وقال إنه يوجد العديد من الشراكات بين رجال الأعمال السعوديين والروس في مجالات استثمارية عدة، وحان الوقت من خلال هذا المنتدى الاستثماري إلى رفع مستوى هذه الشراكات وتوسيعها وتفعيلها من خلال عقد اتفاقيات تعاون مثمرة بشكل يزيد من حجم العلاقات الثنائية بين البلدين نحو الأفضل.

وأوضح أن مجالات التعاون بين المملكة وروسيا تسير وفق المخطط له وتتنوع في قطاعات الصناعة، والصحة، والبنية التحتية، والزراعة، والسياحة، والتقنية، والطاقة النووية، وتحلية المياه، بالإضافة إلى التعاون في مجالي النفط والغاز، مشيراً إلى أن البلدين يسعيان حاليًا إلى تنفيذ 25 مشروعًا اقتصاديًا مشتركًا تزيد من التعاون الإيجابي بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟