فعاليات

مجلس أعمال غرفة الشرقية بالجبيل يستعرض مستجدات المنتدى الاستثماري

ناقش مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية بمحافظة الجبيل موضوع المنتدى الاستثماري بالجبيل المزمع عقده خلال شهر ديسمبر المقبل، إذ استمع الحضور إلى عرض تناول آخرالمستجدات حول الفعالية، كما تم استعراض البرنامج العلمي للمنتدى.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين الماضي (2/10/2017) بمقر فرع غرفة الشرقية بالجبيل الصناعيوترأسه مشاري بن مرشد العقيلي، وقد بحث خلاله العديد من الموضوع التي تهم النشاط الاقتصادي بالمحافظة،

وفي هذا الصدد أجرى المجلس عملية تقييم لورشة العمل التي تم تنظيمها مؤخراً بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية(هدف)، وما شهدته من حوارات جادة وحضور مميز .
على صعيد آخر، استعرضت اللجنة كافة الأنشطة المزمع تنفيذها خلال الأشهر القليلة المقبلة من العام الجاري، وقد اتفق الحضور على استضافة مسؤولين في الهيئة العامة للزكاة والدخل، وقيادة حرس الحدود بالجبيل.

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن محافظة الجبيل محافظة سعودية تقع في المنطقة الشرقية ويقدر سكان الجبيل بأكثر من 380,000 الف نسمة حسب إحصاء 2010 م وتقسم الجبيل إلى ثلاث أقسام. حيث(الجبيل الصناعية) التي تضم المصانع الكبرى والتي تحتوي على الجبيل1 و الجبيل2 والمنطقة السكنية الحديثة وتدار من قبل (الهيئة الملكية) التي تعتبر اعلى مدينة نموا في المملكة بمقياس نمو 21٪ سنويا من السبعينات. اما القسم الثاني فهو البلد. يبعد عن الجبيل الصناعية ما يقارب 15 كم ويقطنه أهل الجبيل القدامى. القسم الثالث هو الجبيل التحلية التي انشأت من اجل سكن موظفي التحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟