تغطيات أكثر

معرض “طريق البخور ” في باريس يشهد إقبالا كبيرا من الزوار

شهد معرض “طريق البخور ” الذي تنظمهٌ مؤسسة محمد بن سلمان ( مسك الخيرية ) بالعاصمة الفرنسية باريس في اليوم الثالث، إقبالاً كبيراً من الزوار الفرنسيين والأوروبيين والمهتمين بالثقافة والفنون الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة المعرض.

ونوهوا بالتنظيم والفعاليات التي اشتمل عليها المعرض، مبدين إعجابهم بالأعمال والقطع الفنية المعروضة ، وبموهبة فنانيّ وفنانات المملكة المشاركين في المعرض.

وتضمن المعرض جلسات نقاش فنية أقامها المدير التنفيذي لمركز مسك للفنون البصرية أحمد ماطر، وشارك فيها نخبة من كبار النقاد الفنيين السعوديين والفرنسيين منهم الناقد والفنان الفرنسي باسكال بوس الذي أبدى إعجابه بالمعرض وما يضمه من قطع فنية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ومتذوقي الفن من شتى أرجاء العالم.

ولم تقتصر زيارة المعرض الذي يهدف إلى نقل رسالة الفن السعودي المعاصر عالمياً على الكبار فحسب، بل كان للأطفال وجود فيه وسط أجواء مفعمة بالبهجة والجمال.

يذكر أن معرض ” طريق البخور ” يهدف كذلك إلى بناء جسور ثقافية وفنية بين المملكة ومنظمات الثقافة والفنون في مختلف دول العالم، وربط الفنانين السعوديين بنظرائهم الدوليين لإتاحة فرص تبادل المعارف والثقافات والخبرات.

يذكر أن مؤسسة  مسك الخيرية هى مؤسسة غير ربحية أنشأها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير دفاع المملكة العربية السعودية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية. تركز المؤسسة على الاهتمام بالشباب، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية. وتدعم ركائز المعرفة مجتمعنا في المستقبل، من خلال تمكين الشعب السعودي نحو التعلم كوسيلة للتطوير ودفع التقدم في الأعمال التجارية، والجوانب التكنولوجية والأدبية والثقافية والاجتماعية لأمتنا. وتسعى لبلوغ هذه الأهداف من خلال خلق البرامج والشِراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، وكذلك مع مجموعة متنوعة من الحاضنات، حيث تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟