تغطيات أكثر

” هدف ” يقدم 5 آلاف فرصة عمل فى معرض لقاءات الإلكتروني

ضمن جهود توفير فرص عمل للشباب ، أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” 112 منشأة وذلك في معرض ” لقاءات الإلكتروني “لتوظيف خريجي الولايات المتحدة الأمريكية الذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال عرض ما يزيد عن 5 آلاف فرصة عمل .

ويهدف المعرض الذي يستمر خمسة أيام إلى المساهمة الفعالة في توطين فرص العمل في منشآت القطاع الخاص وتلبية الاحتياجات البشرية لدى منشآت القطاع، بما يتماشى مع التنمية الاقتصادية الراهنة، بالإضافة إلى ربط أصحاب الأعمال مع الباحثين عن عمل عبر منصات عرض افتراضية، يعرض من خلالها أصحاب الأعمال المشاركون فرصهم الوظيفية المتاحة في منشآتهم.

ويشارك في المعرض عشرات المنشآت في قطاعات الطيران وتقنية المعلومات وطب الأسنان والمنشآت الطبية، ومنشآت التجارة والمقاولات والانشاءات، وقطاعات الطاقة والبتروكيماويات والغاز والتصنيع، والجامعات، والمصارف والبنوك.

وتتطلب المشاركة في المعرض الالكتروني من الخريج استخدام رقم الطالب في الملحقية في أمريكا مع تحديد التخصص، وذلك للدخول إلى موقع معرض لقاءاتwww.eliqaat.com ، وبناء سيرته الذاتية كي يتمكن من التقدم على الفرص الوظيفية المتاحة .

تأتي تلك المعارض ضمن مساعى ” هدف “لدعم التوطين وإحلال الكوادر الوطنية محل العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص بما يضمن تحقيق رؤية المملكة 2030 .

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية هو صندوق أنشىء بموجب قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (107) بتاريخ 29/4/1421هـ والمرسوم الملكي رقم (م/18) بتاريخ 5/5/1421هـ بشخصيته الاعتبارية المستقلة إدارياً ومالياً، نتيجة رؤية واضحة لهدف سعودي إستراتيجي يشكل الوصول إليه تحدياً غير مسبوق، وهو توطين الوظائف في القطاع الخاص، فجاء إنشاؤه كأحد الآليات الفاعلة للمساهمة في توفير الكوادر السعودية المؤهلة بالعلم والمدربة تدريباً جيداً من الشباب الوطني من الجنسين حتى يكون في مستوى قبول ذلك التحدي ويحقق الوصول إلى الهدف الإستراتيجي الذي سوف يعود على الوطن بفوائد اجتماعية، وأمنية، واقتصادية، وذلك بتمكين الشباب السعودي من امتلاك المعارف والمهارات اللازمة لشغل الوظائف في القطاع الخاص مما سينتج عنه آثاراَ ايجابية على الاقتصاد الوطني ، ويعرف هذا الصندوق ايضا بإسم (هدف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟