تغطيات أكثر

1700مشارك في فعاليات مبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي

أقامت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع مركز الإعلام الجديد التابع لوزارة الثقافة والإعلام ورش عمل ومحاضرات تثقيفية موازية لمبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي ابتداءً من يوم الخميس الماضي واستمرت ثلاثة أيام بمدينة الرياض .

وأكد المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عبدالله الشملاني أن عدد المشاركين في المحاضرات التي أقامتها الهيئة حتى الآن بمنطقة الرياض في مبادرة الميثاق الأخلاقي للإعلام الرقمي أكثر من 1700 مشارك من المتخصصين والمؤثرين والمهتمين بالإعلام الاجتماعي.

وقال الشملاني : إن مبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي التي أطلقها رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع رضا بن محمد الحيدر في بداية الأسبوع الماضي تهدف إلى تشكيل وصياغة ميثاق تفاعلي ومرجع موحد للإعلام الرقمي بالمملكة إلى جانب إيجاد ثقافة إعلامية متميزة في قنوات الحوار .

وأضاف أن المرحلة الأولى للمبادرة بمنطقة الرياض خرجت بمسودة بتشكيل نخبة من المؤثرين والمختصين في الإعلام الجديد ,مبيناً أن مسودة الميثاق سيضاف لها مسودة من مدينة الدمام ومدينة جدة ليتم بعدها إنهاء صياغة تكوين الميثاق من قبل اللجنة الإشراقية المكونة من أكاديميين وقانونيين ولغويين من خلال الرجوع إلى الثلاثة مواثيق من كل منطقة.

وأكد الشملاني أن صياغة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي تأتي في إطار تطوير مستوى التواصل الاجتماعي للأفراد والأداء المهني للمؤسسات للتشجيع على الاستغلال الأمثل لمنتجات الإعلام الجديد وتعزيز الالتزام بالمبادئ وقيم المجتمع والمعايير الأخلاقية الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟