تغطيات أكثر

“بلومبرج” تختار محمد بن سلمان ضمن أكثر 50 شخصية تأثيراً فى العالم وتعدّد منجزاته

اختارت وكالة “بلومبرج” الأمريكية الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ينضمن 50 شخصية مؤثرة عالميا لعام 2017.

وعزت الوكالة اختيارها للأمير محمد بن سلمان ، والذى حل في المرتبة الثالثة بين قائمة الخمسين ، إلى أن فكرة طرح شركة أرامكو للاكتتاب العالمي خلال عام 2018، كان لها أثرها الواضح على الاقتصاد العالمي ، مشيرة فى الوقت ذاته إلى رؤية المملكة 2030.

وأوضحت أن الأمير محمد بن سلمان أحدث تغييراً داخل المجتمع السعودي بعدما ساهم في إصدار قرار بتمكين المرأة من قيادة السيارة داخل المملكة ، منوهة بأن القرار الجديد من المنتظر أن يساهم في إضافة ما لا يقل عن 90 مليار دولار لإقتصاد المملكة بحلول عام 2030.

واحتفت الوكالة بما وصفته بـ “الدور الجاد” الذي اطلع به الأمير محمد بن سلمان لضمان امتلاك المملكة أكبر صندوق سيادي في العالم وذلك من خلال زيادة حجم صندوق الاستثمارات العامة ، مشيرة إلى المملكة وافقت في الآونة الأخيرة على استثمار ما لا يقل عن 20 بليون دولار في الولايات المتحدة وخصصت 45 بليون دولار ستقوم بضخها خلال 5 سنوات في صندوق الاستثمارات المشتركة بينها وبين سوفت بانك والذي من المنتظر أن تصل قيمته لـ 93 بليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟