فعاليات

المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي يطلق فعالياته فى 26 فبراير المقبل بالرياض

تنطلق فعاليات «المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي » في دورته الأولى يوم 26 فبراير القادم بفندق ماريوت الرياض بتنظيم من شركة بنش للفعاليات وميد بروجكتس، واستضافة شركة دور للضيافة.

ويشارك بالمؤتمر ، الذى يقام تحت شعار “التركيز على المستقبل”، نخبة من رواد الأعمال في مجال الاستثمار الفندقي، ومسؤولون بهيئات مختلفة كالقطاع الحكومي، وقطاع التكنولوجيا، والبناء والتشييد، والتصميم؛ لمناقشة وتبادل الآراء حول أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة على صعيد القطاع الفندقي في المملكة.

ويلقي كلمة الافتتاح كلُ من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووصاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيسة مركز الأبحاث المتحد (غورا)، حول مستقبل السياحة في المملكة، ومسيرة الارتقاء نحو المستقبل، مع إلقاء الضوء على أهداف رؤية 2030، وفرص الاستثمار المتاحة على صعيد القطاع الفندقي، ومسيرة التنمية المواكبة لرؤية الحكومة.

وقال جوناثان ورسلي ، رئيس مجلس إدارة شركة بنش للفعاليات: ” في ظل مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة وجهودها نحو تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، فإن الوقت بات مناسبًا لجمع المستثمرين وشركات التشغيل خلال فعاليات المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي؛ وذلك لمناقشة وبحث القضايا الأكثر تأثيرًا على مسيرة نمو القطاع الفندقي في المملكة”.

وأوضح أن جدول أعمال المؤتمر، يتضمن مشاركات لأبرز المتحدثين مثل: جيرالد لولس؛ رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر، الذي سيدير جلسة حوارية بعنوان “تطوير الوجهات”، ويان ألبرخت؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي (السعودية)، والذي ينضم إليه كل من عبدالله عيسوني، رئيس قسم الضيافة بشركة معاد العالمية، وياسر فيصل الشريف؛ الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير العقاري؛ لمناقشة موضوع “مسيرة التنمية والتطوير في المدن المقدسة”.

وتوقعت ميد بروجكتس أن تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع الاستثمارية في القطاع الفندقي في المملكة 1.9 مليار دولار، فيما توقع د. بدر البدر؛ الرئيس التنفيذي لدور للضيافة، أن يشهد الاقتصاد السعودي تحولًا إيجابيًا على مدار سنوات بشروع الحكومة في تنفيذ حزمة مبادرات تعزز من مستويات الثقة بالاستثمارات السياحية.

وأردف د. بدر البدر قائلًا:”عقب الإعلان عن رؤية المملكة 2030، بدأت البيئات الاستثمارية الجاذبة تفتح أبوابها أمام المستثمرين من القطاع الخاص؛ ما أتاح لهم فرص الاستثمار في مجالات جديدة على مستوى الاقتصاد السعودي، مشيرًا إلى تركز النسبة الأكبر من المشاريع الفندقية -قيد الإنجاز- في مكة والمدينة؛ إذ توقع اقتصاديون وصول عدد زوار المدينتين إلى 30 مليون زائر بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟