تغطيات أكثر

انطلاق فعاليات مؤتمر الأمن الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة بدبي

قامت اتصالات مؤخراً بتنظيم مؤتمر تناول تحديات الأمن والمخاطر الرقمية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في ظل ما يشهده هذا القطاع المتنامي من تزايد في معدلات التهديدات الإلكترونية، ونقص الموارد والخبرات اللازمة لمواجهتها.

وجمع الحدث أكثر من 200 شخص من صناع القرار في فندق ريتز كارلتون -جميرا بغرض تبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات العملية بهذا الصدد، علاوةً على تسليط الضوء على تحديات أمن المعلومات وطرق ادارتها، وعلى الرغم من تزايد الوعي بأهمية الأمن الإلكتروني بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلا أن العدد الكبير منها لا يدرك الآلية الفعالة في تأمين الأعمال، الأمر الذي عرضها لتكون ضحية للهجمات الإلكترونية.

وفي هذا السياق، قال عصام محمود، نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة في اتصالات: ” إن شعار (نهتم بنجاح أعمالك) والذي أطلقناه مؤخراً لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، يعكس التزامنا المستمر في توفير الدعم والمساندة اللازمة لتحسين إدارة الأعمال، علاوةً على زيادة انتاجية الشركات وزيادة عوائدها في الوقت نفسه، مؤكداً أن “اتصالات” تمتلك الإمكانات والقدرات اللازمة لنشر الثقة الرقمية والتصدي للمخاطر الحديثة بشتى أشكالها. كما أكد أيضاً عزم اتصالات على الاستمرار في بناء منظومة استراتيجية واعدة للأمن الرقمي والتي تعتمد على المعلومات الاستباقية وتوفر بدور ها حلولاً أمنية استثنائية للشركات الصغيرة والمتوسطة “.

من جهته، قال نضال طه، الرئيس التنفيذي لشركة Z Services MENA””: “لقد قمنا بإطلاق خدمات رائدة في مجال الأمن الإلكتروني بفضل الشراكة الاستراتيجية مع اتصالات” والتي شملت أمن مواقع الإنترنت والبريد الإلكتروني لتوائم واحتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الخدمات السحابية المتقدمة، إضافة الى خدمات الأمن إلكتروني التي تقدمها “اتصالات” لتأمين الاتصال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني مع نموذج OPEX المتطور”.

وأوضح فراس خالد غانم، مدير عام المبيعات في الشرق الأوسطZ Services : أن 49% من مجمل الهجمات الرقمية تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، و55% من تلك الشركات قد تعرض لهجوم إلكتروني خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وأكد أيضاً أن ما نسبته 78% من الشركات الصغيرة ستتبنى استخدام الخدمات السحابية بحلول عام 2020.

وسلط كامران إحسان، مدير أول حلول الأمن الرقمي في “اتصالات ” الضوء على المحاور الأساسية لمواجهة تحديات الأمن الرقمي الحالي، والتي تلخصت بـ 4 جوانب وهي “أمن الأجهزة، أمن الاتصالات وأمن التطبيقات والحلول السحابية وإدارة الأمن الرقمي”.

وناقش مراد ألدام، مدير أول الدفعات الرقمية والتجارة الإلكترونية في “اتصالات”، خدمة “mobile-cashier” من “اتصالات” التي تحول الأجهزة الذكية مثل الهواتف أو الأجهزة اللوحية إلى محطات نقاط بيع تجارية، حيث باستطاعتها قراءة بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان وبطاقات الدفع المسبق في بيئة آمنة وسهلة الاستخدام. وتضمنت عروض اتصالات الأخيرة على نقاط الدفع الذكي، وباقة للمكالمات والبيانات، إضافة الى هاتف ذكي مجاني كل عام، وكل ذلك بدون عمولات بنكية لأول مرة في دولة الامارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟