تغطيات أكثر

فتح باب القبول للسعوديات في برنامج المراقبة الجوية المنتهي بالتوظيف

أعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل (للنساء) في برنامج المراقبة الجوية المنتهي بالتوظيف (الدفعة الثانية).

وكشف الحساب الرسمي للشركة على تويتر، الشروط المطلوب توافرها للقبول بالوظيفة، والتي تتمثل في أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، وأن تجتاز الاختبارات التي تحددها الشركة، وأن تكون حاصلة على شهادة الثانوية كحدّ أدني– قسم العلوم الطبيعية- وألا يقل المعدل عن 90%.

وتضمنت الشروط أيضًا أن تكون المتقدمة حاصلة على درجة 5.5 في اختبار (IELTS) أو ما يعادلها في التوفل (59-46)، وألا تقل درجة اختبار القدرات والتحصيلي عن 75 درجة، وألا يقل عمر المتقدمة عن 23 سنة ولا يزيد عن 28 سنة.

وكانت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (sans) قد بدأت في تأهيل وتدريب الدفعة الأولى من المراقبات الجويات مطلع شهر مارس 2018م.

وتتولى شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (sans) تأهيل وتوظيف الفتيات في مهنة المراقبة الجوية اهتماماً بالغاً انطلاقاً من مساهمتها في رؤية المملكة 2030 ولدعم المرأة السعودية وتمكينها من العمل في وظائف مختلفة.

يذكر أن 12 فتاة سعودية كانوا قد بدأت في مارس الماضي دراسة البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف الذي تنفذه شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني في جدة، في إطار فتح مجالات جديدة أمام المرأة السعودية، ما يعد أول برنامج لتأهيل الفتيات للعمل في مهنة المراقبة الجوية في المملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية المهندس ريان طرابزوني، أن الشركة أولت توظيف الفتيات في مهنة المراقبة الجوية اهتماماً بالغاً، لتمكين المرأة في وظائف مختلفة، ورفع نسبة مشاركتها في مختلف تخصصات سوق العمل، مشيراً إلى أن البرنامج يحظى بدعم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

ولفت إلى أن المتخرجات يمثلن الدفعة الأولى، وسيتم توظيفهن بعد التخرج مباشرة في مركز المراقبة الجوية بجدة والرياض على وظيفة «مراقب جوي»، فيما سيتم الإعلان لاحقاً عن بدء قبول دفعة ثانية.

وتبلغ مدة الدراسة في أكاديمية الطيران المدني السعودي في ديبلوم المراقبة الجوية للفتيات، عاماً دراسياً كاملاً تمنح على إثره المتخرجة شهادة دبلوم الأكاديمية السعودية للمراقبة الجوية، وهي شهادة معترف بها ويتم توظيفها في الشركة بعد التخرج، وتدرس الفتاة من خلال برنامج المراقبة الجوية علوم الفيزياء، والرياضيات، ولغة الطيران، إضافة إلى دورات للتدريب الأساسي للمراقبة الجوية، ودورة لمراقبة البرج، وبرنامج تطبيق عملي يشتمل على رحلة دولية تعريفية بـ «كابينة» القيادة، ومراحل الطيران، إضافة إلى تدريب عملي على أجهزة المحاكاة، فضلاً عن ورش عمل وزيارات تعريفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟