فعاليات

السعودي الراجحي يحصد جائزة “نومان” في قيادة طب ورعاية العيون

منح المجلس الدولي لطب العيون، جائزة الدكتور نومان في القيادة بمجال طب ورعاية العيون عالميًا لعام 2018م للرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي نظير جهوده في خدمة هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي.

وتميز الدكتور عبدالعزيز الراجحي بدوره الكبير في مجال طب العيون بشكل عام ومكافحة العمى بشكل خاص؛ حيث عمل سابقًا في العديد من الهيئات الوطنية والدولية، ومنها عضويته في مجلس أمناء الوكالة الدولية لمكافحة العمى، بالإضافة إلى منصبه السابق كأمين عام للجنة الوطنية لمكافحة العمى بالمملكة ومساهمته في إنشاء ومن ثم إدارة الجمعية الدولية “اتحاد مكافحة العمى” وكذلك عضويته السابقة في مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون للعديد من السنوات.

وتعد جائزة الدكتور نومان العالمية من أهم الجوائز التي يمنحها المجلس الدولي لطب العيون (International Council of Ophthalmology) لطبيب عيون قدم مبادرات ومساهمات كبيرة أدت إلى تحسن جودة الخدمات وتطوير التدريب في مجال طب العيون على المستويين العالمي والمحلي.

وسميت الجائزة بجائزة الدكتور نومان تقديرًا للدور الكبير والمساهمات المتميزه التي قدمها الدكتور نومان الرئيس السابق للمجلس الدولي لطب العيون (ICO) في مجال طب العيون وتعد الجائزة تكريمًا للقيادات المتميزة في مجال طب العيون على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي له مساهماته ونشاطاتات متعددة؛ حيث عمل نائبًا لرئيس المجلس الدولي لطب العيون (ICO)، ورئيسًا مشاركًا لإقليم شرق المتوسط بالوكالة الدولية لمكافحة العمى ورئيسًا لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (MEACO) كما رأس وأشرف على تنظيم المؤتمر العالمي لطب العيون (WOC2012) والذي أقيم في أبوظبي وكان أكبر مؤتمر طب عيون يُقام في الشرق الأوسط وإفريقيا وبمشاركة أكثر من ١٠ آلاف متخصص.

وسبق أن حصل الدكتور عبدالعزيز الراجحي على جائزة الإنجاز العالمي من الوكالة الدولية لمكافحة العمى كأول سعودي يحصل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟