تغطيات أكثر

(مدن) تبحث برنامج التكامل الصناعي اللوجيستي مع شركائها

نظّمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان “برنامج التكامل الصناعي اللوجيستي في المدن الصناعية”، بحضور نخبة من المهتمين بالتكامل الصناعي واللوجيستي، وبرعاية من المهندس خالد السالم مدير عام “مدن”.

وأوضح بندر الطعيمي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي في “مدن”، أن هدف الورشة هو بحث الفرص الاستثمارية اللوجيستية وحصر معوقاتها في المدن الصناعية، وإيجاد حلول لها بما يرفع من كفاءة القطاع، وتعزيز مركزه التنافسي، وتفعيل دور “مدن” كداعم للقطاع.

وشدد الطعيمي إلى ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية، بدعم حراك صناعة الخدمات اللوجيستية بالمملكة، ليكون القطاع رافدًا قويًا لتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، والمساهمة في تطور التجارة المحلية والدولية وزيادة التنافسية العالمية في هذا المجال بما يدعم مسيرة التنمية بالمملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030، وفقًا لاستراتيجية تحول المملكــة إلى منصة لوجيستية عالمية.

يذكر أن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، شاركت مؤخرا في معرض سيال الدولي للأغذية 2018، الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة 21-25 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 7 آلاف جهة عارضة من 194 دولة حول العالم، وذلك ضمن جناح المملكة المشارك في المعرض تحت شعار (استثمر في السعودية).

وقدمت “مدن” من خلال جناحها في المعرض، تعريفاً ببيئة المناخ الاستثماري في مدنها الصناعية، مستعرضةً المزايا التحفيزية والخدمات والفرص الاستثمارية والصناعية التي توفرها لشركائها، كالأراضي الصناعية والمصانع الجاهزة وغيرها من الحوافز الجاذبة للاستثمار في مدنها الصناعية، حيث ركزت “مدن” على عرض المناطق الخاصة بالصناعات الغذائية ضمن مدنها الصناعية ذات الميزة النسبية في مقوماتها الزراعية، حيث تحتضن مدن أكثر من 400 مصنع غذائي مُنتج في مدنها الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟