تغطيات أكثر

الجامعة الإسلامية تحصد المركز الأول لـ “هاكاثون سايبر سيبر”

توّج الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نوف الراكان، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية STC ناصر الناصر، الفائزين بمسابقة «هاكاثون سايبر سيبر» التي أقيمت على مدى يومين في الرياض، بمشاركة 153 طالبًا وطالبة (100 فتاة و53 شابًا).

وحقق المركز الأول فريق Blackfoxs من الجامعة الإسلامية، بينما جاء فريق ‏CyberKAU في المركز الثاني من جامعة الملك عبدالعزيز. وحل بالمركز الثالث فريق SEU1 من الجامعة السعودية الإلكترونية، وجاء في المركز الرابع فريق ‏Echo IAU من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

وأنهت الفرق الـ36 التي مثلها 100 فتاة و53 شاباً منافساتها في المسابقة التي نظمها Virtuport، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وSTC business، حيث طُبق في «هاكاثون سايبر سيبر» آلية تحكيم إلكترونية تم بها تقييم الفرق المشاركة وفقاً للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة.

ومن المقرر أن يعلن عن إقامة «هاكاثون سايبر سيبر» في وقت لاحق في مدينتي جدة والدمام، لبحث تحقيق أحد أهم أهداف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وهو اكتشاف المواهب، وإتاحة الفرصة للمواهب الأخرى التي وجدت صعوبة في المشاركة في هذه المسابقة، لما يمثله الأمن السيبراني من حيّز مهم في رؤية المملكة 2030.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نوف الراكان أن المسابقة شهدت إقبالاً جيداً، مبينة أن التنافس كان على أشده بين المتسابقين خلال اليومين الماضيين.

وأضافت أن مسابقة «هاكاثون سايبر سيبر» بحثت عن الموهوبين عبر الملتقيات والمسابقات، تحقيقاً لأحد أهم مستهدفات رؤية 2030، وهو اكتشاف المواهب وتنمية قدراتها.

وأوضحت أن أحد أهم أهداف الاتحاد هو دعم مهارات الطلاب والطالبات، واكتشاف مواهبهم في مجال الأمن السيبراني، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم بمجال الأمن السيبراني، ومنحهم إمكانية الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة في مجالات عدّة، بما في ذلك الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة وغيرها.

وأشارت إلى أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني حريص على تعزيز الشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يخدم الشباب السعودي المهتم في مجال الأمن السيبراني، لغرض دعمهم وتمكينهم فيه. توّج الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نوف الراكان، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية STC ناصر الناصر، الفائزين بمسابقة «هاكاثون سايبر سيبر» التي أقيمت على مدى يومين في الرياض، بمشاركة 153 طالبًا وطالبة (100 فتاة و53 شابًا).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟