فعاليات

الرياض تحتضن معرض عالم التجارة الإلكترونية في 10 ديسمبر المقبل

تنطلق فعاليات معرض عالم التجارة الإلكترونية وذلك يوم 10 ديسمبر المقبل في فندق الفيصلية بالرياض.

ويهدف المعرض إلى مواكبة رؤية 2030 وتقديم حلول التجارة الإلكترونية للقطاع العام والخاص والمنشآت الصغيرة ، باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات المتطورة وكيفية التواصل عن بعد في خدمة المنشآت والأفراد في معرض عالم التجارة الإلكترونية.

ويشهد المعرض العديد من الندوات حول التجارة الإلكترونية والمؤسسات الناشئة، بالإضافة إلى تنظيم جائزة أفضل مشروع صغير مشارك في المعرض.

وكانت اللجنة المنظمة للمعرض دعت المهتمين بالتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي من شركات ومؤسسات وأفراد إلى المبادرة بالتسجيل في المعرض الذي يعد أكبر حدث للتجارة الإلكترونية من نوعه، حيث يعتبر فرصة ثمينة تتيح للمتخصصين إبراز أعمالهم وإنجازاتهم وتسويق منتجاتهم وتطبيقاتهم الإلكترونية، مشيرة إلى أن المعرض يتيح أيضا الفرصة للتواصل والتكامل بين المتخصصين والشركات التي تهدف للتكامل مع المشاريع الناشئة بهدف تنميتها وتطويرها.

ويأتي المعرض في الوقت الذي شهد مجال التجارة الإلكترونية نمواً كبيراً نتيجة توفر طرق الدفع المناسبة وتحسن وسائل الشحن وتغير ثقافة المجتمع في السنوات الأخيرة لهذه التجارة لتوفر وسائل التواصل الاجتماعية وانتشار الهواتف الذكية التي أصبحت أحد القنوات الفعالة في إتمام العديد من العمليات الشرائية.

ويهدف المعرض إلى جذب كبرى الشركات المهتمة بالتجارة الإلكترونية واحتضانها تحت سقف واحد، حيث تعتبر التجارة الالكترونية صناعة ناشئة بالمملكة وتأتي بالتوافق مع رؤية السعودية 2030، وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية من 19.6 مليون إلى 24 مليون ما بين عامي 2014 – 2016م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟