تغطيات أكثر

منتدى “اكتفاء” بالدمام يشهد جلسات نقاش وندوات وورش عمل عالية المستوى

أطلقت شركة أرامكو السعودية اليوم الاثنين، أعمال الدورة الرابعة للمنتدى والمعرض السنوي لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد “اكتفاء”، والذي يعد وجهة للشركات الراغبة في تأسيس أعمال لها في المملكة للتواصل مع الجهات المعنية بقطاع الطاقة في المملكة وكبار مورديها. وتستمر فعاليات “اكتفاء” ليومين بمركز معارض الظهران الدولي في الدمام، برعاية أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

ويهدف برنامج اكتفاء إلى زيادة المحتوى المحلي في السلع والخدمات لتصل الى 70% بحلول العام 2021م، إضافة الى تسهيل تطوير منظومة الشراء والإمداد لقطاع الطاقة في المملكة لتتمتع بالتنوّع والاستدامة والقدرة التنافسية، وفي الوقت نفسه تعزيز الموثوقية في سلسلة مورّدي الشركة وتحسين التكاليف التشغيلية.

ويحتوي برنامج منتدى هذا العام على جلسات نقاش بمشاركة عالية المستوى من أصحاب المعالي والمسؤولين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، إضافة إلى رؤساء الشركات العالمية المتخصصة في الخدمات والسلع، كما ستُطرح بعض العروض التعريفية، وسيتم تنظيم ورش عمل وندوات متنوعة.

من جانب آخر ، أعلنت “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك”، عن توقيع سلسلة من الاتفاقيات خلال المنتدى الرابع لبرنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية “اكتفاء” الذي تنظمه شركة “أرامكو السعودية”، وذلك بهدف حفز جهود التوطين في المملكة عبر تطوير المهارات والخبرات المحلية. وتؤكد الاتفاقيات الموقعة التزام “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” بدعم أهداف الرؤية السعودية 2030 وبرنامج “اكتفاء”.

وحصدت “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” خلال المنتدى جائزة “الأفضل في تطوير الموردين المحليين والمنشاءات الصغيرة والمتوسطة” من جوائز التميز لبرنامج “اكتفاء”، وذلك تقديراً لالتزامها الدائم بدعم تطوير مهارات الموردين السعوديين والخبرات المحلية. وتتعاقد الشركة مع أكثر من 1350 مورد سعودي في سلسلة التوريد الخاصة بها، كما ساهمت في توفير ما يزيد على 5300 فرصة عمل غير مباشرة.

ووقعت “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” خلال المنتدى مذكرة تفاهم مع “أرامكو السعودية” لدعم مساعيها في توفير المزيد من فرص العمل محلياً، وتزويد شريحة أوسع من الموردين المحليين والمنشات الصغيره والمتوسطه بالكفاءات اللازمة لتلبية الطلب المحلي والعالمي. وتدعم مذكرة التفاهم برنامج “اكتفاء” الذي يهدف إلى زيادة المحتوى المحلي في السلع والخدمات لتصل إلى 70%، وتوفير الآلاف من فرص العمل الجديدة، وزيادة صادرات المملكة بحلول عام 2021.

علاوةً على ذلك، افتتحت “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” رسمياً منشأة لتصنيع وتجميع واختبار المعدات الآلية التوربينية وضواغط الغاز تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثانية بالدمّام؛ وتقوم هذه المنشأة بتصنيع وتجميع واختبار المكونات والمعدات الآلية التوربينية، وتعد الأولى لهذا النوع من عمليات “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” خارج مقرها المتخصص بالحلول والمعدات التوربينية في فلورنسا في إيطاليا. وتبلغ نسبة المواطنين السعوديين العاملين في المنشأة اليوم أكثر من 90%، وتتعاون مع أكثر من 20 مورّداً محلياً لدعم عملياتها التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟