تغطيات أكثر

بالفيديو.. وزير الداخلية يزور معرض الصقور والزوار يلتقطون “سيلفي” معه

زار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، معرض الصقور في أول أيامه أمس الثلاثاء بالعاصمة الرياض، وقد لاقى الوزير ترحيباً كبيراً من قبل زوار المعرض.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة احتفاء المواطنين بوزير الداخلية وحرصهم على السلام عليه والتقاط صور معه، وحرص البعض منهم على مرافقة الأمير خلال تجوله داخل المعرض.

وانطلق أمس الثلاثاء بالعاصمة معرض الصقور والصيد السعودي في دورته الأولى، وسط إقبال كبير من هواة الصيد والفروسية ومحبي الرحلات البرية من داخل وخارج المملكة.

وزيَّنت البنادق وأسلحة الصيد الحديثة جنبات المعرض. وإشباعًا لشغف عشاق الصيد بالصقور بتلك الهواية التي تمثل عند العرب معنى العزة والكبرياء والفخر؛ يستمر المعرض حتى يوم السبت المقبل.

وشهد جناح بيع الأسلحة بالمعرض حضورًا كبيرًا، وسط تنظيم مميز لدخول وخروج الزوار؛ حيث يضم المعرض كبريات الشركات المحلية والعربية والدولية المتخصصة بصناعة أسلحة الصيد، التي عرضت البنادق في صناديق زجاجية، وبجوارها أسلحة نارية مغطاة بنقوش تعكس بيئة الجزيرة العربية التقليدية؛ ليتسنى للزائر التعرف عليها.

كما جمع المعرض شركات الرحلات والصيد بالصقور، والصناعات التقليدية، ومؤسسات حماية البيئة، وصون التراث على أرض واحدة لتبادل المعارف والخبرات، وعقد الصفقات التجارية، ليلبي بذلك رؤية واستراتيجية القيادة الرشيدة في تعزيز قيم الولاء والانتماء والهوية، بالحفاظ على التراث الأصيل وضمان استدامته.

وبرزت في معرض الصيد أجنحة الشركات المتخصصة برحلات السفاري، وشركات تحنيط الحيوانات؛ حيث تقوم العديد من الأجنحة المشارِكة بعرض حيوانات مفترسة محنّطة لجذب انتباه أكبر نسبة من الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟